fbpx
أرغموا أعداء التصالح يموتون بغيضهم / فضل محمد العبدلي
شارك الخبر
أرغموا أعداء التصالح يموتون بغيضهم /  فضل محمد العبدلي

أرغموا أعداء التصالح يموتون بغيضهم

فضل محمد العبدلي

سويعات تفصلنا عن العام الجديد 2013 وبهذه المناسبة يسرني أن أتوجه إلى شعبنا الجنوبي العظيم بأصدق التهاني وأطيب الأماني وأن يجعل العام الجديد عام التحرير والاستقلال بأذن الله تعالى من المحتل المتخلف الذي جثم على صدورنا أكثر من 20 عاماً دمر خلالها الحرث والنسل وعمل على نشر ثقافة التخلف والفيد والفساد وعمت الفوضى في كل مناحي الحياة تلك الحياة البسيطة الجميلة والثقافة الرفيعة التي كان يتمتع بها أبناء شعبنا الجنوبي منذ أن عرف نفسه على هذه الأرض الطاهرة.

ولهذا فإنني أشعر بالأمل والتفاؤل من أن العام الجديد يحمل لنا تباشير النصر المؤزر بعد تضحيات جسام قدمها شعبنا من خيرت شبابه وشبانه وإنسائه وأطفاله تلك التضحيات والدماء الطاهرة لم ولن تذهب هدراً فحتماً ستحقق أهدافها التي من أجلها أريقت تلك الدماء ولن يكون ذلك أقل من استعادة دولتنا المسلوبة منذ صيف 94.

نحن بكل تأكيد على أبواب التحرير والاستقلال وكل ما هو مطلوب منا اليوم أكثر من أي وقت مضى أن ندع سياسة التخوين والكلام الجارح الغير مسئول تجاه بعضنا البعض وأن ندع كل من يريد الخروج عن الاجماع الجنوبي الذي بدون أدنى شك سيجد نفسه في مأزق يغرد خارج السرب، ويكون قد حكم على نفسه بنفسه لأي تصرف لا يرتقي إلى مستوى التضحيات التي قدمها شعبنا.. وفي تقديري الشخصي بأن جميع الجنوبيين اليوم باتوا على نسق واحد حتى وان اختلفت بينهم التباينات والتصريحات وخاصة النخب الجنوبية.

أقول للجميع لا تلتفتوا إلى ما تسمعونه هنا وهناك لأن القرار في الأول والأخير بيديكم أيه الشعب الجنوبي سيروا قدماً نحو ترسيخ التصالح والتسامح هذا المبدأ العظيم هو من سوف تتحطم عليه كل الدسائس والمؤامرات ولم ولن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تمنعكم من تحقيق أمالكم وتطلعاتكم وأهدافكم المرجوة.

اجعلوا من التصالح والتسامح يوماً عظيماً يخلده التاريخ ازرعوا فيه الحب والوئام وانبذوا كل قبيح علق فينا خلال الحقبة الماضية واجعلوها فقط دروساً مؤلمة نتعظ منها.

تقاربوا أكثر وتفاهموا أكثر وتصارحوا بكل صغيرة وكبيرة ودعوا المجاملة جانباً ولا تسمعوا الوشاة الذين لا هم لهم غير زرع الفتن، دعوا الحسد يغادر من ثقافتكم أيه الجنوبيون.. الجنوب يتسع للجميع ودعوا الزمن البغيض يولي دون رجعة واحرصوا على بعضكم البعض.. الجنوب لكل الجنوبيين وداعاً للإقصاء وكل أساليب التأمر القذرة.

واجعلوا العالم كله يقف مذهولاً يوم التصالح والتسامح كما أذهلتموهم يوم 30 نوفمبر.

وكل عام وأنتم بألف خير.

أخبار ذات صله