fbpx
قيادة مؤتمر حضرموت الجامع تعلن رفضها القاطع لقرار وزير النقل بشأن ميناء المكلا
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – صلاح بوعابس.

قال عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع رئيس الدائرة السياسية للمؤتمر “محمد عبدالله الحامد” أن مشاركة قيادات مؤتمر حضرموت الجامع مع القوى السياسية والاجتماعية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني في الوقفة الاحتجاجية صباح اليوم (امس) التي اقامتها نقابة موظفي عمال مؤسسة موانئ البحر العربي جاء كموقف تضامني مع موظفي وعمال المؤسسة وميناء المكلا داعم لمطلبهم الحريص على مصلحة الميناء واستمرار نشاطه .

وأشار في تصريح لوسائل الاعلام التي شاركت في تغطية الوقفة الاحتجاجية إلى أن ميناء المكلا عاش عقود سنين شبه معطل لأسباب اتضح فيما بعد إنها واهية وغير حقيقية وأن ما تعرضت له حضرموت في ? أبريل ????م من زلزال هائل , أوجد صحوة لدى الحضارم وتغيير في مفاهيم كانت سائدة , حيث رأينا فيما بعد كيف استطاعت القوى الحضرمية إعادة تشغيل الميناء ليصبح نشطًا مستوعبًا جزء كبير من الحركة التجارية على مستوى الوطن , وعادت ثقة التجار لهذا الميناء .. مؤكدًا بأن الميناء اليوم يشتغل بكامل طاقته , وهو بحاجة نظرًا للأقبال المتزايد للسفن إلى إجراء تطوير سريع لمواكبة الحاجه المتزايدة لحركة التجارة من ارصفه جديدة وتوسعة في ظل تقاعس الحكومة عن اقامة ميناء حضرموت المستقبلي سواء في بروم او الضبة.

وأكد “الحامد” بأن مؤتمر حضرموت الجامع يدعم استقرار الإدارة الحالية للميناء , وفي الوقت ذاته يرفض اي اجراءات تعسفيه ضد الكادر العامل فيه حتى لا يعود الميناء إلى وضعه القديم بسبب الاضرابات والوقفات الاحتجاجية التي لن تتوقف الا بإزالة الظلم .

وأضاف : ومن هذا المنطلق وليس لأسباب مناطقية – كما يصورها البعض – يرفض المؤتمر وكل القوى السياسية والاجتماعية في حضرموت هذا قرار وزير النقل الأخير رفضًا باتًا , وعلى الاخ الوزير ان يعيد النظر في قراره بإقالة الاخ نائب رئيس المؤسسة الذي اتخذه دون اسباب واستبداله بشخص من خارج المؤسسة ليس لديه خبرة في إدارة الموانئ وفي ظل زمان ومكان غير مناسبين , معبرًا عن أمله في ان يعبر الاخ الوزير عن حرصه على استمرار العمل في هذا الشريان المهم للحياة في حضرموت.

أخبار ذات صله