fbpx
إلى رئيس جامعة عدن أ.د. الخضر لصور / أستاذ مشارك بجامعة عدن دمّر منزله فأصبح بلا مأوى
شارك الخبر

 

في حالة لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة ما تعرض ويتعرض له اكاديميو جامعة عدن، ما بين التهديد بالتصفية الجسدية من قبل جماعات ارهابية، والإهمال المتعمد من قبل الجهات الحكومية، فبات من الصعب ممارسة عملهم كأكاديميين في ظل عدم الأمان وحياتهم تحت التهديد والوعيد.

ما بين التهديد والاهمال، يأتي دور الجامعة السلبي تجاه كوادرها التعليمية، وعدم وقوفها إلى جانب العديد من منتسبيها الذين اصبحوا بلا مأوى بعد تدمير منازلهم .

هنا نطرح الامر عبر هذه الرسالة إلى رئيس جامعة عدن ووزير التعليم العالي في اصلاح هذا الخلل الذي يفقد الجامعة كوادرها ويؤدي إلى هجرة هذه العقول إلى خارج الوطن.

قبل أن نسرد هذه الحالة نتذكر اننا نشرنا شكاوى لطلاب السكن الجامعي الذي يتعرضون للتهديد بالطرد من قبل المؤجر لعدم قيام الجامعة بتسديد إيجارات السكن وهو الامر الذي يجعلهم مهددين بالمبيت بالشارع.

لن يصدق احد ان جامعة عدن لا تستطيع ان تسدد ايجار سكن طلابي وهي التي تنشر في شوارع عدن لوحات الدعاية والتهاني التي تكلف عشرات الملايين من الريالات.

كذلك لن يكون من المنطقي الجزم ان جامعة عريقة بحجم جامعة عدن تركت كوادرها بدون أي اهتمام بهم.

هنا نسرد حالة من تلك الحالات التي يتعرض لها أكاديميو جامعة عدن ، فمنذُ ثلاث سنوات ونصف سنة يعيش استاذ ورئيس قسم العلوم الأساسية في كلية الهندسة بجامعة عدن الدكتور عيدروس محسن اليهري بعيداً عن منزله في خور مكسر الذي تعرض للتدمير الكامل جراء قصفه من قبل مليشيات الحوثي اثناء الحرب العدوانية التي تعرض لها الجنوب في العام 2015م واحترق كل ما فيه من وثائق مهمة وكتب وشهادات تخصه وأولاده.

الجدير بالذكر ان الدكتور عيدروس محسن حسن ، هو استاذ الكيمياء الهندسية المشارك ورئيس قسم العلوم الاساسية كلية الهندسة جامعة عدن ، حاصل على شهادة الدكتوراه في الكيمياء العضوية من جامعة راجسثان، الهند ، والماجستير مع مرتبة الشرف في الكيمياء العضوية من جامعة اوديسا، اوكرانيا .

استاذ زائر إلى المعهد الهندي للتكنولوجيا الكيميائية (IICT) حيدراباد، الهند 1999م عبر منظمة اليونيسكو .

استاذ الكيمياء الهندسية المساعد في كلية الهندسة جامعة عدن 1997م.

استاذ الكيمياء الهندسية المشارك، كلية الهندسة جامعة عدن 2004م

حاصل على ميدالية التفوق العلمي في الاول من سبتمبر 1988م.

 

أخبار ذات صله