fbpx
إحياء أربعينية فقيد الجنوب القائد أبو محمد الحدي بالعاصمة عدن ( صور )
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن:

أقيم صباح اليوم بالعاصمة عدن فعالية تأبين الفقيد اللواء أحمد علي صالح “أبو محمد الحدي” قائد الشرطة العسكرية الذي وافته المنية في الخامس من شهر مايو الماضي بأحد مشافي جمهورية مصر العربية إثر وعكة صحية مفاجئة ألمّت به.

وأحيا فعالية التأبين عدد من القيادات العسكرية والأمنية والسياسية وألقيت عدد من الكلمات رثاء في رحيل القائد الفذ مؤسس المقاومة الجنوبية وباني لواء الشرطة العسكرية في عدن.

وفي الحفل ألقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي كلمة عدد فيها مناقب الفقيد أبو محمد الحدي واصفاً إيّاه برفيق النضال خلال عقدين من الزمن.

وأضاف الزبيدي أن رحيل الحدي مثّل خسارة عظيمة على شعبنا الجنوبي وثورته التحررية، حيث كان الفقيد واحد من أعمدة النضال التحرري وتصدر مرحلة بناء المؤسسة العسكرية في عدن بعد حرب 2015 كما كان له دور بارز في مواجهة الغزو الحوثي على عدن في ذات العام.

وألقى العميد منير محمود أبو اليمامة قائد اللواء الأول دعم وإسناد رئيس اللجنة التحضيرية لحفل التأبين كلمة أشاد فيها بالأب القائد والمربي الفطن أبو محمد الحدي الذي رحل مبكراً والوطن بحاجة إليه أيما احتياج.

وقال أبو اليمامة: نعاهد الفقيد وكافة الشهداء الذين يسقطون تباعا فداء لهذا الوطن اننا على دربهم سائرون ولن نحيد قيد أنملة.

والقيت كلمة لواء الشرطة العسكرية للواء ناصر النوبة ألقى نيابة عنه أركان اللواء، قال نقف اليوم بكل حزن وفخر واعتزاز بما تركه القائد أبو محمد الحدي لدى أفراد اللواء من تربية وانضباط وسلوك حسن، وكان لواء الشرطة العسكرية أول لواء يتشكل بعد حرب ٢٠١٥ ومن كافة مناطق الجنوب.

كما القيت في الحفل عدد من القصائد الشعرية وعرض فلم قصير يحكي سيرة الفقيد وبطولاته في كافة مراحل النضال بالسلم والحرب.

وكرّم اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أسرة الفقيد القائد أبو محمد الحدي بدرع تكريمي.

أخبار ذات صله