fbpx
الحالمي يلتقي بالسفير البريطاني الجديد لدى اليمن”مايكل أرون” ويناقش معه قضايا المشهد في الجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياض – خاص
التقى وزير النقل الأسبق مراد الحالمي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بسفير المملكة المتحدة لدى اليمن في العاصمة السعودية الرياض ظهر الأحد .
وناقش الحالمي مع السفير البريطاني الجديد لدى اليمن”مايكل أرون”،المستجدات السياسية على مستوى الجنوب بشكل خاص، والتعاطي مع العنوان السياسي الجنوبي، والمتمثل إستعادة دولة الجنوب كنتيجة طبيعية لفشل دولة الوحدة اليمنية وكذلك محاولات السلطة إستنساخ وتفريخ كيانات جنوبية ،واعتبرها الحالمي بإنها نفس السياسة التي انتهجها ودأب عليها رئيس النظام السابق علي عبدالله صالح، والتي بائت جميعها بالفشل .
وقال الحالمي : أن التغاضي وعدم التعاطي الإيجابي مع مطالب الجنوبيين الموضوعية وحقهم في إستعادة دولتهم لن ينتج استقرار في اليمن بل سيظل البلد مضطربا
 وساحة استقطابات لنشوء تنظيمات إرهابية كالقاعدة والحوثي وغيرها.
وتطرق اللقاء لمستجدات الحرب على الساحة الشمالية والتدخلات الإيرانية في اليمن وأهمية العمل المشترك على إنهاء التواجد الإيراني في اليمن من خلال التمرد الحوثي .
وفي اللقاء نوقش دور الإمارات العربية وجهودها في العمل الإنساني والمساعدة في دعم الأمن ومحاربة التنظيمات الإرهابية وإن ما تقوم به بعض التنظيمات السياسية من خلال وسائل إعلام مدفوعة الأجر  يهدف إلى تشويه هذا الدور الكبير الذي يحترمه شعب الجنوب ويقدره تقديرا عاليا.
مؤكدا: أن هذه التعبئة ضد الإمارات يتم تغذيتها من أطراف إقليمية لإعاقة الجهود الإماراتية في استقرار الجنوب كمنطقة محرره ومحاولة هذه الأطراف، إيجاد فراغ سياسي في  الجنوب حتى يتسنى لها تنفيذ مشاريعها التآمرية التي بات الجنوب يعرفها تماما.
وقال عضو هيئة رئاسة الانتقالي أن اللقاء ناقش أيضا مطالب تغيير الحكومة وإحياء الشرعية والمفاوظات القادمة ومشاركة المجلس الانتقالي في المفاوضات وزيارة المبعوث الأممي وخطة عملة خلال المرحلة القادمة وتقريره الذي سيقدمة  لإجتماع الأمم المتحدة وماسينعكس من نتائج إيجابية ،أكان على مستوى الجنوب بشكل خاص أو اليمن بشكل عام .
وأكد سعادة السفير على حرص المبعوث على إيجاد تسوية سياسية متعددة الأطراف، وقال الحالمي : هذا ما أكدنا ونؤكد علية دوما حول أهمية الإعتراف بالجنوب كطرف سياسي يتبنى خيار استعادة الدولة ،وساد اللقاء روح التفاهم والتوافق في الآراء، حول القضايا التي نوقشت والتأكيد على استمرار التواصل والعمل المشترك .
أخبار ذات صله