fbpx
هذه تفاصيل واسباب اشتباكات الضالع التي خلفت 3 قتلى و15 جريحا
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

شهدت مدينة الضالع مساء امس الاربعاء اشتباكات بين مجاميع مسلحة من جهة  وقوات من الحزام الأمني بمعسكر عبود من جهة اخرى.

وفي احصائية رسمية تلقاها (يافع نيوز)  اكد صدر طبي ان عدد الشهداء الذين استشهدوا في الاشتباكات حتى اعداد التقرير ثلاثة شهداء وعدد الجرحى من المدنيين والعسكريين بلغ 15 جريح.

وبدأت الاشتباكات عقب مهاجمة المسلحين مساء الاربعاء للنقطة الأمنية التابعة لقوات الحزام الأمني التابعة لكتيبة الطوارئ والواقعة على الخط العام بالمدخل الشمالي لمدينة الضالع على بوابة معسكر عبود، حيث تقوم قوات الطوارئ بحمايته من اي تسلل لأي مسلحين.

 

وقامت المجاميع المسلحة بمهاجمة النقطة بمختلف انواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وتمكنت من اقتحام الجهة الغربية من معسكر عبود وهاجمت النقطة الأمنية من الجهة الخلفية عند الساعة السادسة وعشرين دقيقة من مساء يوم الاربعاء الموافق 30 مايو 2018م. علما أن معسكر عبود لا توجد فيه اي قوات عسكرية منذ تحرير الضالع باستثناء حراسات فقط .

 

وبحسب بلاغ صحفي من المكتب الاعلامي بالضالع، فقد  قامت كتيبة الطوارئ بقيادة قائد كتيبة الطوارئ هيثم نويصر بتعزيز النقطة والاشتباك مع المسلحين داخل وحوالي معسكر عبود استخدمت في الاشتباكات مختلف انواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة تمكنت خلالها قوات الطوارئ من تحرير اجزاء كبيرة من المعسكر بنسبة 80 بالمئة.

وفرضت وحدات اخرى من الحزام الأمني  طوق أمني على المنطقة لوضع حدا من تسلل الجماعات المسلحة الخارجة  مما قام المسلحين بالقصف العشوائي على المناطق السكنية ومبنى السلطة المحلية بالمحافظة .

 

واستهدف المسلحين بقذائف الهاون مقر للجنة صرف مرتبات الشهداء والجرحى وضحايا الحرب في الوقت الذي كانت اللجنة تقوم بعملية الصرف وكان ضحايا الحرب في طابور منتظرين استلام شيكاتهم الخاصة بالرواتب حيث انفجرت احدى هذه القذائف وسط التجمع من الشباب قتلى خلالها أثنين واصيب سبعة أخرين في عنلية استهداف مقر صرف المرتبات .

وقال البلاغ الصحفي الصادر عن المكتب الاعلامي بالضالع ، ان الاشتباكات اندلعت وتواصلت حتى الساعة وقوات الحزام تواصل عملياتها ببسالة.

وتقوم قوات الحزام بحذير المسلحين من استمرار القصف العشوائي على السكان واستهداف المارة في الخطوط والطرقات والشوارع واحياء مدينة الضالع والمناطق المجاورة ، كما يدعوهم الى الاستماع لصوت العقل  كثالقيادات وهي تنادي المسلحين للاستسلام وتسليم انفسهم.

ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة، فيما قوات الحزام الأمني تتقدم نحو الأماكن التي يتحصن بها المسلحين الذي القوا قذائف هاون على مكان تجمع المتقاعدين الذين كانوا يتسلمون مرتباتهم في مبنى المحافظة. .

أخبار ذات صله