fbpx
“يافع نيوز ” ينشر نص اشعار البيت الابيض بشان الطوارئ باليمن وتوجيه اتهامات لاعضاء بالحكومة اليمنية بتهديد الامن الوطني لأمريكا
شارك الخبر

يافع نيوز – ترجمة خاصة:

أصدر البيت الابيض بالولايات المتحدة الامريكية، إشعاراً بشأن استمرار حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق باليمن.

وجاء في الاشعار الذي نشره موقع البيت الابيض وترجمه ” يافع نيوز ” انه وبموجب الأمر التنفيذي رقم 13611 ، في 16 مايو 2012 ، أعلن الرئيس عن حالة طوارئ وطنية بموجب قانون القوى الاقتصادية الطارئة الدولي (50 USC 1701-1706) للتعامل مع التهديد غير العادي والاستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة .

اضاف، لا تزال إجراءات وسياسات بعض الأعضاء السابقين في الحكومة اليمنية وغيرها من الدول التي تهدد سلام اليمن وأمنه واستقراره وتشكل تهديدًا غير عادي وغير عادي للأمن الوطني والسياسة الخارجية للولايات المتحدة. لهذا السبب ، يجب أن تستمر حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في 16 مايو 2012 للتعامل مع هذا التهديد سارية المفعول بعد 16 مايو 2018. لذلك ، وفقا للقسم 202 (د) من قانون الطوارئ الوطنية (50 USC 1622 (د )) ، ويستمر لمدة عام في إعلان حالة الطوارئ الوطنية بموجب الأمر التنفيذي رقم 13611.

وقال الاشعار، ان تلك التهديدات تشكلت خلال تصرفات وسياسات بعض الأعضاء السابقين في الحكومة اليمنية وغيرها من الدول التي تهدد سلام اليمن وأمنه واستقراره. وتشمل هذه الإجراءات عرقلة العملية السياسية في اليمن وعرقلة تنفيذ اتفاق 23 نوفمبر 2011 ، بين الحكومة اليمنية وأولئك الذين يعارضونها ، والتي تنص على الانتقال السلمي للسلطة التي تلبي المطالب والتطلعات المشروعة للشعب اليمني.

أخبار ذات صله