fbpx
بعد وفاة 3 أطفال وإصابة 350حالة .. إعلان شبوة محافظة منكوبة بوباء الحصبة
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة.
اعلن مكتب الصحة والسكان بشبوة بان المحافظة بجميع مديرياتها منكوبة بوباء الحصبة .
واكد المكتب وفاة خمسة اطفال واصابة ثلاثمائة وخمسين حالة بها في مختلف المديريات .
وقد ناقش الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ناصر مع قيادات المكتب وبرنامجي التحصين والترصد الوبائي بالمحافظة ناقش طبيعة الوضع الوبائي بالمحافظة والاجراءات الطبية المتخذة لمواجهته والحد من انتشاره وحماية حياة الاطفال من الوباء .
وخلال اللقاء نوه مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ناصر حسين البعسي بان الوضع الوبائي بالحصبة بالمحافظة بات مقلق للغاية . مشيرا الى تفشي موجات الوباء في مختلف مديريات المحافظة مع ازياد ملحوظ في الاصابة بها في خمس من مديرياتها . موضحا بان اسباب ظهورها يرجع في الاساس الى وجود ثغرات في برامج التطعيم الرويتني والحملات الوطنية لتحصين ضد امراض الطفولة القاتلة .
وناشد الامين العام لمحلي شبوة عبدربه هشله منظمات الصحة العالمية و اليونسيف والاوتشاء التابعة للامم المتحدة التي تعمل بالمحافظة بضرورة التدخل والعمل على مساعدة الادارات والمرافق الصحية وتعزيز قدراتها لمواجهة هذا الوباء القاتل وانقاذ حياة الاطفال منه.
وطالب الاخوة ائمة المساجد في عموم المديريات الى ضرورة تسخير شعائر خطبتي الجمعة يوم غدا لتنبيه الناس بخطور وباء الحصبة على حياة اطفالهم وضرورة الحرص باستمرار على تطعيمهم . مشددا على ضرورة الاجراءات الاحترازية ورفع وتيرة الترصد الوبائي في مختلف مديريات المحافظة .
من جانبه اوضح منسق البرنامج الوطني للترصد علي سالم انتظام عمليات التطعيم الرويتني في عموم مديريات المحافظة .
فيما اشار مدير برنامج الترصد خالد البرك بتواصل فرق الاستجابة التابعة للبرنامج بالمديريات لعملية الترصد لمختلف الامراض الوبائية والابلاغ عنها اول باول .
حضر اللقاء مدير ادارتي الرعاية الصحية احمد الحامد والاعلام والتثقيف الصحي بالمكتب محمد الحمال .
الى ذلك اطلع الامين العام هشله على مستوى سير العمل في تجهيز وتأثيث غرفة العمليات والترصد الوبائي بمكتب الصحة بالمحافظة وبتمويل من منظمة الصحة العالمية .
واشاد هشله بالرعاية الصحية التي يتلقاها مجموعة من الاطفال المصابين بوباء الحصبة في مستشفى عتق . منوها بضرورة زيادة الاهتمام بهم ووضعهم تحت الرقابة الصحية على مدار الساعة .معربا عن اسفه لاهمال اولياء امورهم لعملية تطعيمهم ضد هذا الوباء وغيره من امراض الطفولة القاتلة الاخرى .
وخلال الزيارة التي رافقهم فيها مدير مكتب الصحة ناصر البعسي ومدير مستشفى عتق الدكتور رامي لملس اوضح طبيب الاطفال بالمستشفى مختار امذيب بان القسم يستقبل مابين عشر الى خمسة عشر حالات يوميا.
أخبار ذات صله