fbpx
الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مشروع مياه جول الريدة بمديرية ميفعة بشبوة
شارك الخبر

يافع نيوز- شبوة
تقرير / مروان الخليفي- تصوير / عمار نميش

افتتحت ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ” بالأمس مشروع إنشاء وحدة ضخ متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية بمنطقة جول الريدة بمديرية ميفعة في محافظة شبوة اليمنية و التي يستفيد منها نحو ألفي نسمة.

وتم خلال حفل الإفتتاح – الذي حضره عبدالله عاتق مدير عام مديرية ميفعة ومسئولو مؤسسة مياه الريف و جمع من المواطنين – ضخ المياه إيذانا ببدء المشروع الذي يأتى بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق من أجل التحفيف من وطأة الظروف المعيشية الحالية.

وأوضح محمد أحمد النيادي ممثل هيئة الهلال الأحمر في شبوة في تصريحات له أن المشروع يأتي في إطار المبادرات التي تضطلع بها الهيئة لتطبيع حياة السكان عبر توفير مشاريع البنية التحتية والخدمية.

ومن جانبه أكد عبدالله عاتق باعوضة مدير عام مديرية ميفعة أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لها السبق في حل مشكلة شح المياه في المنطقة التي كانت تعاني من شح في مياه الشرب إلى أن جاء هذا المشروع الحيوي بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك ضمن مشاريع استراتيجية آخرى تقف شاهدة على يد العطاء الإنساني الإماراتي بالمحافظات اليمنية المحررة.

وبدورهم عبر مسئولو مؤسسة مياه الريف عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا على ما تقدمه من دعم لمشاريع البنية التحتية والخدمية والإغاثية لافتين إلى أن المشروع سيسهم بشكل كبير في تحسين ظروف أهالي المنطقة و التغلب على مشكلة شح مياه الشرب وتوفير كميات كافية منها.

أخبار ذات صله