fbpx
مقتل 6 فلسطينيين بعد محاولة اجتياز الحدود و«القسام» تتوعد بالانتقام
شارك الخبر

 

يافع نيوز- متابعات

 

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أمس إن الشبان الستة الذين قتلوا في انفجار داخلي في غزة مساء أول من أمس، وجميعهم من كتائب القسام التابعة لحركة حماس، قضوا أثناء متابعتهم حدثا أمنيا خطيرا أعدته إسرائيل، موضحا أنهم أحبطوا عملية أمنية، لكن دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأضاف هنية أثناء تشييع جثامين عناصر القسام أن «المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام تخوض معركة عقول مفتوحة مع الاحتلال الإسرائيلي على جبهات عدة، منها المسلح والأمني والسياسي والإعلامي… «القسام» أحبطت مئات العمليات الأمنية والاستخبارية بفضل الله، وفضل هذه الثلة المؤمنة من الشهداء».

وتابع هنية موضحا «أن ما قاموا به من عملية أمنية معقدة حفظ العمق الأمني للمقاومة الفلسطينية… وهذه المعركة المفتوحة مع الاحتلال، والتي هي محطة على محطات الصراع، ستزيدنا ثباتا وثقة وعنفوانا وقوة».

ووصف هنية قتلى «القسام» الستة بأنهم «البنية الصلبة لعمل خاص في كتائب القسام… ونحن نشيعهم اليوم ونستشعر إرهاصات النصر رغم وجع الفراق».

وتعهد هنية بأن المقاومة «ستسدد الضربات واللكمات للاحتلال، وصولا للحظة التي نرفع فيها رايات النصر والتحرير على أرض فلسطين».

وكان ستة من عناصر «القسام» قتلوا في انفجار داخلي في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في القطاع، عن وصول «ستة شهداء أشلاء، وثلاث إصابات بجراح مختلفة إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح».

 

أخبار ذات صله