fbpx
خلافات بين قياديين حوثيين تتطور لاشتباك مسلح بصنعاء
شارك الخبر
خلافات بين قياديين حوثيين تتطور لاشتباك مسلح بصنعاء

يافع نيوز – الخليج:

صعّد تعيين القيادي الحوثي مهدي المشاط لرئاسة ما يسمى المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، من حدة الخلافات بين قيادات جماعة الحوثي، التي وصلت إلى حدود غير مسبوقة تمثلت في اندلاع اشتباك مسلح، بين حراسة الأول ومرافقي قيادي حوثي آخر، وفي وقت استهدفت الميليشيات الانقلابية بصاروخين مركزاً لتأهيل المجندين في مأرب دون تسجيل ضحايا.
وأكدت مصادر مقربة من جماعة الحوثي ل«الخليج» ان اشتباكات مسلحة اندلعت فجأة بين حراسة رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلابيين «المشاط»، ومرافقي القيادي البارز بالجماعة محمد البخيتي وذلك اثر مشادة كلامية نشبت بينهما خلال اجتماع لقيادات الجماعة عقد بصنعاء.
وأشارت المصادر إلى أن الاشتباك المسلح اسفر عن مقتل اثنين من مرافقي البخيتي وإصابة الأخير بطلق ناري في خصيته، نقل على اثرها إلى احد مستشفيات العاصمة. كما تخللت مراسم تشييع رئيس المجلس السياسي للانقلابيين الراحل صالح الصماد اشتباكات بالايدي بين القيادي الموالي للأخير وآخر من المقربين من «المشاط»، كادت أن تتطور لتبادل لإطلاق النار، لولا تدخل عدد من المشيعين وقيامهم بفض الاشتباك.

من جهة أخرى، استنكر مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن بأشد العبارات استهداف مقره من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية عصر أمس الأربعاء، بصاروخي كاتيوشا سقط أحدهما على واجهة المبنى الجنوبية محدثاً أضراراً مادية بالغة، ما أثار حالة من الخوف والهلع لدى الأطفال الذين يخضعون للتأهيل النفسي والاجتماعي.

وفي الوقت الذي استنكر فيه المركز الاستهداف الوحشي من قبل الميليشيات، طمأن المركز أسر الأطفال الملتحقين ببرامج التأهيل على سلامتهم، وأنهم يمارسون أنشطتهم الاعتيادية في الأماكن المخصصة لذلك.

واستنكر المركز إصرار ميليشيات الحوثي المتواصل على استهداف الأطفال، مؤكدا أن هذا الاستهداف هو الثالث خلال شهر، إذ كان الأول يوم الأربعاء ٤ أبريل ٢٠١٨ في الساعة الرابعة عصرا، بينما كان الاستهداف الثاني في عصر يوم الاثنين ٣٠ من ذات الشهر، علماً أن مبنى المركز يقع في منطقة سكنية، ولا توجد بجواره أو بالقرب منه أي مواقع عسكرية.

وطالب المركز الأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات الدولية والعربية والمحلية العاملة في مجال حقوق الإنسان بإدانة هذا الحادث الإجرامي والاستهداف المباشر لمؤسسات مدنية مهمتها إنسانية بحتة، تهدف إلى إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن وإدماجهم في المجتمع وإعادتهم إلى المدارس.

أخبار ذات صله