fbpx
الدكتور مسدوس : الرئيس البيض يمثل الشرعية القانونية ولسنا ضد المبادرة الخليجية ولكنها لا تعنينا
شارك الخبر
الدكتور مسدوس : الرئيس البيض يمثل الشرعية القانونية ولسنا ضد المبادرة الخليجية ولكنها لا تعنينا

يافع نيوز – خاص – إستماع

أكد الدكتور محمد حيدرة مسدوس في لقاء له مع قناة “عدن لايف” أن شعب الجنوب ليس ضد المبادرة الخليجية ولكنها لا تعنيه  ، مضيفاً ان شعب الجنوب أيضاً ليس ضد الحوار كمبداء ولكنه يرفض الحوار الملموس الذي تنادي به صنعاء .

وأضاف الدكتور مسدوس بالقول  : كثير من السفراء الذين التقيناهم  كانوا متفهمين موضوع ان يكون الحوار ندي بين دولتين ، وسيأتي يوم لهذا ، وعلينا في الجنوب ان نكون جاهزين.

وقال الدكتور مسدوس انه رد على احد السفراء بأن الجنوب عايش 20 سنة وحدة بقوله أننا في الجنوب 20 سنة تحت إحتلال ، وليس وحدة .

وأضاف الدكتور مسدوس بالقول  : أن التكتيك السياسي لتحقيق الهدف الجنوبي الذي يطالب به شعب الجنوب  المتمثل بالتحرير والاستقلال هي وظيفة القيادة السياسية ، وليس وظيفة المؤتمر أو جهات آخرى .

وأكد في حديثه : أن هنا في الجنوب شرعيتين ” شرعية قانونية يمثلها الرئيس البيض “و شرعية شعبية يمثلها “شعب الجنوب” .

وأنتقد الدكتور مسدوس الاحاديث القائلة أن هناك من سيدخل الحوار اليمني بإسم شعب الجنوب ، مؤكداً ان أي حلول سيخرجوا بها من مؤتمر الحوار تعتبر وجهة نظر شخصيه يجب ان تخضع للإستفتاء الشعبي الجنوبي ، حتى وإن كل قيادات الجنوب موافقين عليه ، فلا حلول شرعية لقضية الجنوب من غير صندوق الإستفتاء.

وإستطرد الدكتور مسدوس حديثه : بان قضية الجنوب لا يجب ان تحشر مع قضايا الشمال ويجب فصلها لأن قضايا الشمال قضايا حقوقية ، وقضية الجنوب قضية دولة وشعب .

وأضاف هناك شيئاً علينا ان نتمسك به وهو فصل قضية الجنوب عن قضايا الشمال وتوفير مرجعية للحوار .

ونحن نقول لتلك الجهات التي تحاول ان تفرض علينا حلول للقضية الجنوبية أنها لن تستطيع فرض ذلك على شعب الجنوب ، وان أي حل يفرض على قضية شعب الجنوب سيكون سابقة في فرض العبودية على الشعوب .

وبشر الدكتور مسدوس شعب الجنوب بأن هناك جهود تبذل لتوحيد الكيانات النضالية في جبهة وطنية تقوم على أساس الإستقلال والتحرير ، مؤكداً ان ذلك سيحصل قريباً جداً .

أخبار ذات صله