fbpx
أسرة الاسير المرقشي : حضورنا مؤتمر “بن علي” كان للتذكير بقضية والدنا وليس لتأييد المؤتمر
شارك الخبر
أسرة الاسير المرقشي : حضورنا مؤتمر “بن علي” كان للتذكير بقضية والدنا وليس لتأييد المؤتمر

ياقع نيوز – عدن – خاص

تلقى “يافع نيوز ” رسالة توضيحية من أسرة الأسير الجنوبي احمد عمر العبادي المرقشي أوصلها بعث بها إلى الصحيفة عبد الحكيم المرقشي نجل الأسير احمد المرقشي ، ولأهمية الرسالة ينشرها “يافع ” كما وردت :-
(نحن أسرة المرقشي نستنكر الاستغلال المشين للمؤتمر الوطني الجنوبي لمعاناتنا حيث كان هدف صعود أولادنا على ظهر المنصة لمجرد التذكير بقضية الوالد بينما إعلام المؤتمر الوطني لشعب الجنوب جير ذلك لمصلحته السياسية.

ان الكثير من الجنوبيين لا يشعرون بحجم المعاناة الإنسانية التي نعاني منها نحن أسرة المعتقل السياسي المناضل احمد عمر العبادي المرقشي حارس صحيفة الأيام.. فالوالد الذي لا يزال رهين السجن المركزي في صنعاء منذ أكثر من أربع سنوات ظلما وعدوانا ، ويعاني من أمراض عدة منها ضعف عضلة القلب الى جانب التعب النفسي جراء الشعور بالظلم والقهر وعدم توفر أدنى معايير العدل وحقوق الإنسان.. بينما نحن الأسرة نعيش في مدينة عدن .. وهذا الوضع الذي يستدعي سفر الدائم الى صنعاء لزيارة الوالد والاطمئنان على حالته الصحية التي تتدهور من الى يوم .. وهذا مجرد توضيح بسيط عن معاناتنا..
لكن لا ننفي ان هناك من تعاطف معنا وساندنا ووقف الى جانبنا من الجنوبيين ومن المكونات الجنوبية.. ونكن لهم الاحترام والتقدير.. وهناك القلة ممن يتزعمون اليوم مؤتمرات قابل قضية الوالد بلا مبالاة وإهمال..
أننا نحن الأسرة أوردنا المقدمة السباقة لتوضح الأسباب التي تدفعنا الى حضور الفعاليات الجنوبية سوى كانت مهرجانات او مؤتمرات .. وهي أسباب إنسانية فقط وليس للاصطفاف مع هذا الكيان او ذلك من المكونات الجنوبية ولا نريد استغلالها في الترويج الإعلامي من قبل تلك المكونات وهذا عينه ما أساءنا من قبل المؤتمر الوطني الذي عقدت جلساته في عدن ، ونحن الأسرة ( أطفال العبادي) حضرنا المؤتمر ليس للمشاركة ولم نكن مدعوين وإنما أردنا التذكير بقضية الوالد ومعاناتنا كاسرة كما وضحنا أعلاه .

ولم يكن من ضمن برنامج المؤتمر ان يصعد أولاد العبادي المنصة لإعلان تضامنهم او وقوفهم الى جانب المؤتمر او مخرجاته .. والحقيقة ان صعود أولاد العبادي كان مفاجأة للمؤتمر .. وبدلا من ان يقف المؤتمرون الى جانب قضية المرقشي (والدنا) ويضمنون بيانهم الختامي فقرة تناشد الجهات المعنية في السلطة إطلاق سراحه، لكون قضيته سياسية وأيضا مراعاة لحالته الصحية .. تفاجئنا باللجنة المنظمة تعلن ان أسرة المرقشي جاءت إلى المؤتمر لتعلن تأييدها له ومباركته.. وهذا بعيد كل البعد عن الصحة.
أننا أسرة المرقشي نستنكر هذا الاستغلال اللا إنساني لمعاناتنا وزجنا في مماحكات الكيانات الجنوبية التي تفرخ كل يوم .. ونعلن للجميع أننا – أسرة المرقشي- لسنا جزء من الاستقطاب الذي تديره القيادات .. ونؤكد أننا جزء لا يتجزاء من شعب الجنوب الذي خرج ليطالب بحريته واستقلاله واستعادة دولته .. وندفع الثمن لهذا الموقف سواء بتعنت السلطات في السجن الظالم للوالد او معاناتنا كأسرة.. ونحن أسرة من العديد من الأسرة التي ضحت بأبنائها .. الذين استشهدوا او أصيبوا او اعتقلوا .. وهذا شرف لنا ان نقدم لهذا الوطن الغالي ونعده قليل في حقه.. ولن يثنينا عن العطاء والفداء لهذا الوطن مشاهد التسول والعراك على الأموال التي تصرف على مؤتمرات ضرها أكثر من نفعها وكل ذلك ثمن للتضحيات والدماء التي قدمها المخلصون من أبناء الجنوب ..
ولا يفوتنا ان نقول ان بعض من زعماء هذا المؤتمر استنجدنا بهم في الشهور الماضية لتوصيل كلمتنا الى رئيس اليمن وهم قادرون على ذلك – للأسف – تذرعوا بأعذار واهية وتملصوا من الوقوف الرجولي في مثل قضية كقضية الوالد – حارس مبنى صحيفة الأيام – المناضل احمد المرقشي..
وكلمة أخيرة نقولها لمثل هذه الكيانات والمؤتمرات مع احترامنا وتقديرنا لأصحابها ان تنشد قوتها من شعب الجنوب وليس بالتدليس والكذب وتلفيق أخبار غير صحيحة) .

أسرة الأسير/ احمد عمر العبادي المرقشي

أخبار ذات صله