الجيش المصري يتعهد بمواصلة القضاء على الإرهاب
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

أكد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن «القوات المسلحة المصرية مستمرة بالتعاون مع الشرطة في القضاء على الإرهاب وتحقيق النصر»، مضيفاً أن «العسكرية المصرية كانت ولا تزال تحمل معاني النضال والكفاح في سبيل رفعة الوطن واستقراره… والجندي المصري الذي شارك في العملية الشاملة (سيناء 2018) هو امتداد لجيل أكتوبر (تشرين الأول) العظيم الذي حقق النصر».

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل أسبوع، إحدى القواعد الجوية بسيناء، والتقى قوات الجيش والشرطة المشاركين في العملية الشاملة «سيناء 2018»، وأكد: «سنأتي هنا (أي لسيناء) قريباً للاحتفال بالنصر على خوارج هذا العصر»، مشدداً على ضرورة استخدام كل القوة ضد كل من تسول له نفسه أن يرفع السلاح ضد أي مصري.

وانطلقت عملية عسكرية واسعة منذ 9 فبراير (شباط) الماضي في سيناء، بمشاركة تشكيلات متنوعة من قوات الجيش والشرطة ضد «العناصر الإرهابية». وكان السيسي كلف في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي الجيش والشرطة بـ«استخدام كل القوة» لاقتلاع الإرهاب من جذوره.

وحضر القائد العام للقوات المسلحة أمس، مراسم تكريم المجندين المشاركين في العملية الشاملة «سيناء 2018»، الذين تنتهي مدة خدمتهم في الأول من أبريل (نيسان) الحالي، وذلك بأرض احتفالات المنطقة المركزية العسكرية.

وأشار القائد العام للقوات المسلحة إلى الدور البطولي الذي قدمه هؤلاء الرجال وتمسكهم بالخدمة في القوات المسلحة على الرغم من انتهاء فترتهم التجنيدية في 1 مارس (آذار) الماضي، ضاربين بذلك أروع الأمثلة في التضحية والفداء، وأن هؤلاء الأبطال قدوة للأجيال القادمة في البذل والعطاء والتضحية بإرادتهم الحرة.

 

 

وسوم

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°