fbpx
اليابان تقدم 7 ملايين دولار للمساعدة فى توفير الغذاء للفقراء باليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – أ ش أ

قال السفير اليابانى فى اليمن كاتسويوشى هاياشى، إن حكومة طوكيو وبرنامج الأغذية العالمى وقعا اتفاقا جديدا فى روما يقضى بتقديم 7.1 مليون دولار كمنحة للمساهمة فى دعم المساعدات الغذائية الطارئة لنحو نصف مليون يمنى.

وستخصص المنحة اليابانية، والتى تعادل 580 مليون ين يابانى، لشراء أكثر من 100 ألف طن مترى من القمح لبرنامج شبكة الأمان الطارئ، والذى يوفر حصصا غذائية شهرية للأسر التى تعانى من انعدام الأمن الغذائى لستة أشهر.

وأضاف السفير اليابانى – فى تصريح نقلته صحيفة الجمهورية اليمينة فى عددها الصادر اليوم الأربعاء – أن حكومة اليابان حريصة على المساهمة فى تخفيف المعاناة الناشئة عن نقص الغذاء فى أنحاء اليمن، والتى تمر بمرحلة حرجة جدا على الأصعدة الإنسانية والسياسية.

وأضاف أن هذه هى الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية المقدمة من اليابان إلى اليمن فى عام 2012، ليصل المبلغ الإجمالى المخصص للمساعدات الغذائية اليابانية إلى اليمن هذا العام إلى 14.6 مليون دولار أمريكى.

وبدورها رحبت المدير القطرى لبرنامج الأغذية العالمى لبنى ألمان بالمنحة اليابانية، مؤكدة أنها ستسمح للبرنامج بمواصلة أنشطته فى عام 2013.

وتابعت: “نحن ممتنون بشكل خاص للاستجابة السريعة والسخية للنداء الذى وجهناه للحكومة اليابانية لدعم برامج المساعدات الغذائية الطارئة التى كانت مهددة بسبب نقص الموارد”.

أخبار ذات صله