fbpx
الحوثي ينشئ ثكنات لميليشياته خشية تقدم الجيش
شارك الخبر
الحوثي ينشئ ثكنات لميليشياته خشية تقدم الجيش

يافع نيوز- متابعات

أفادت مصادر محلية في محافظة ذمار (جنوب صنعاء) بأن الميليشيات الحوثية أنشأت معسكرا للتدريب في شمال شرقي المحافظة في مديرية «الحدا» وأرسلت إليه كميات من العتاد والآليات القتالية. وقالت المصادر إن الجماعة في خطوتها هذه تعكس خوفها من أي تقدم مباغت لقوات الشرعية المرابطة في محافظة مأرب، باتجاه محافظة ذمار، عبر مديرية الحدا التي يرابط عدد من أبرز زعمائها القبليين إلى جانب صف الشرعية.

وذكرت المصادر أن الميليشيات حشدت إلى المعسكر المستحدث المئات من عناصرها ضمن لواء أطلقت عليه اسم «لواء القدس»، بالتزامن مع تكثيف حملتها في المنطقة للتجنيد الإجباري واستقطاب العسكريين السابقين للعودة إلى الخدمة تحت إمرتها.

وكانت قادة الشرعية شددوا في وقت سابق على أهمية تقدم القوات الحكومية إلى محافظة عمران من جهة الجوف غربا، للسيطرة على مديرية حرف سفيان وقطع الطريق بين صعدة وصنعاء، في ظل تحركات موازية لحسم معركة البيضاء والتقدم إلى ذمار. وفي صنعاء ابتكرت الجماعة خطة جديدة في مسعى لكسب التعاطف الشعبي بعد أن بات أغلبية السكان يعبرون عن كراهيتهم للجماعة الطائفية التي دمرت البلاد وحالت دون حصولهم على رواتبهم، فضلا عن عجزها عن توفير أدنى الخدمات.

وأطلق اجتماع الحكومة الانقلابية أمس على الخطة اسم «مشروع التوعية الوطنية لتعزيز الصمود»، وتتضمن – بحسب مصادر الجماعة الرسمية – تنفيذ أنشطة دعائية ضخمة للترويج للجماعة باعتبارها تمثل الدولة اليمنية في مواجهة من تصفهم بالغزاة.