fbpx
السفير الامريكي باليمن يدعو الشرعية والحوثيين للتعاون مع المبعوث الأممي الجديد ” غرايفث”
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات خاصة:

دعا السفير الامريكي ماثيو تولر، جميع الاطراف اليمنية الى التعاون مع المبعوث الاممي الجديد الى اليمن السيد ” غرافيث “.

جاء ذلك في لقاء للسفير الامريكي مع الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم، في الرياض، حيث تم مناقشة المستجدات وآفاق السلام المتاحة في اليمن في ظل المبعوث الجديد للأمم المتحدة الى اليمن التي يتطلع الجميع للتعاون معه لتحقيق الأهداف المطلوبة.

من جانبه بمواقف الولايات المتحدة مع المجتمع الدولي لإدانة المليشيات الانقلابيه ومن خلفها ايران التي تمدهم بالمال والسلاح لتدمير البلد وزعزعة أمن واستقرار المنطقة. مشيراً إلى  تدخلات ايران الملموسة بالخبراء وتهريب السلاح للانقلابيين وقبل ذلك ضبط السفن الايرانية والموثقة وقائعها في الامم المتحدة ولدى المجتمع الدولي.

وفي سياق آخر التقى هادي اليوم، بالسفير الالماني لدى اليمن هينسورغ هابير لمناقشة مستجدات الأوضاع الراهنة وفرص السلام في اليمن .

واشاد فخامة الرئيس بدور المانيا الداعم لليمن مع دول الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي لتحقيق السلام في اليمن مشيرا الى تعنت الانقلابيين ورفضهم لفرص السلام خلال الفترات والمحطات الماضية وعدم اكتراثهم لمصلحة الشعب اليمني وقرارات الشرعية الدولية.

من جانبه جدد السفير الألماني موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيته الدستورية ..متطلعا الى تعزيز فرص السلام مع مباشرة المبعوث الأممي الجديد الى اليمن لمهامه ..مؤكدا دعم بلاده لأي جهود تخدم أمن واستقرار اليمن وكذلك دعم الجهود الإنسانيه والإغاثية.

أخبار ذات صله