fbpx
كشفت عن هروب باخرة من سابق.. خفر السواحل بعدن تطالب بالتحقيق مع ادارة ميناء عدن وحراساته على خلفية هروب الباخرة “وفاء إم”
شارك الخبر
كشفت عن هروب باخرة من سابق.. خفر السواحل بعدن تطالب بالتحقيق مع ادارة ميناء عدن وحراساته على خلفية هروب الباخرة “وفاء إم”
الباخرة وفاء ام التي هربت مؤخرا من ميناء عدن

يافع نيوز – عدن – خاص:

طالبت مصلحة خفر السواحل بمحاسبة ادارة ميناء عدن، وحراسة الميناء التابعين لامن عدن، نتيجة لهروب الباخرة ” وفاء إم” امس الاول 2 مارس 2018. بنفس طريقة هروب الباخرة ” نور ” في منتصف العام الماضي.

وقالت الادارة العامة للاعلام والعلاقات بخفر السوال، انه من الضروري تشكيل لجنة محايدة من وزارة الداخلية والنقل والتحالف العربي عدن لتقوم بالتحقيق في حادثة هروب الباخرة وفاء ام بتاريخ 2 مارس والباخرة نور الذي هربت بنفس الطريقة بمنتصف العام الماضي.

واضاف البيان:  للاسف إدارة مونئ عدن تقوم دائماً برمي اللوم مصلحة خفر السواحل بينما المخالف والمقصر الرئيسي في ادا واجباته ومهامه يتم تجنب ذكره كلياً وهنا نأكد أن التقرب من بعض الجهات بهذا الأسلوب لا يخدم العمل المؤسسي وبناء الوطن الذي يتطلع له الجميع..

نص البيان:

توضيحاً على ما تناقلته المواقع الإخبارية بشأن عدم تجاوبها مع بلاغ ميناء عدن حول هرب إحدى البواخر من رصيف الميناء يوم أمس الجمعة :

 

وجاء في نص التوضيح مايلي :

 

طالعت إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي في مصلحة خفر السواحل الأنباء المتناقلة في مواقع أخبارية عن مصدر مطلع في ميناء عدن مساء أمس الجمعة إن خفر السواحل لم يتجاوب مع بلاغ الميناء حول هروب الباخرة وفاء ام من رصيف الميناء .

 

وبهذا الصدد توضح إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي في مصلحة خفر السواحل الآتي :

 

-أولاً : إذا كان خفر السواحل لم يتجاوب مع بلاغ الميناء أو الكنترول حول هروب احد البواخر فلماذا تطالب ادارة الميناء الجهات الرسمية والتحالف العربي بتوفير زوارق بحرية حديثة لخفر السواحل ليقول بدوره في مثل هذه الحوادث..!!؟

 

– ثانياً : ادارة الميناء والكنترول قد أبلغوا خفر السواحل بعد ساعات من هروب الباخرة التي كانت رأسية في ميناء المعلا وتحركت زوارق خفر السواحل على الفور وبهذا الوقت كانت الباخرة قد تعدت غاطس الميناء وهنا يثبت الكثير من الأمور والاختلالات الإدارية والامنية الذي وجب على الجهات الرسمية التحالف العربي فتح التحقيق بمجرياتها مع إدارة الميناء وقوة أمن عدن المسؤولة حالياً عن أمن ميناء المعلا ونورد أهمها بالاتي :

 

1- كيف تمت عملية الهروب وين كان الحراسات الأمنية وموظفي الأرصفة بهذا الوقت.

 

2- وضعية رسو الباخرة في الرصيف كانت غير امنة وتمكنها طاقمها من سرعة الهروب وكان مفترض اتخاذ الإجراءات الكفيلة والمتبعة للحد من مثل هذه الضواهر والاختلالات.

 

ثالثاُ : تدعو مصلحة خفر السواحل إدارة ميناء عدن بإتخاذ الأمور الآتية بعين الاعتبار والاهتمام بها وأبرزها :-

 

1 / التواصل المستمر وتبادل المعلومات مع خفر السواحل والإبلاغ المسبق بمثل هذة المشاكل والتعميم بها خاصة وأن هناك خلاف وقضية موجودة على الباخرة.

 

2 / سرعة الابلاغ وعدم التاخير لتوقيفها قبل خروجها من حوض الميناء.

 

رابعاً: تطالب قيادة مصلحة خفر السواحل بضرورة تشكيل لجنة محايدة من وزارة الداخلية والنقل والتحالف العربي عدن لتقوم بالتحقيق في حادثة هروب الباخرة وفاء ام بتاريخ 2 مارس والباخرة نور الذي هربت بنفس الطريقة بمنتصف العام الماضي .

كما تطالب تمكينها من زوارقها الكبيرة العاملة حالياً مع التحالف في جبهة الساحل الغربي مع الدعم بالمعدات والوسائل الأزمة أسوة بالوحدة العسكرية والأمنية الأخرى.

للاسف إدارة مونئ عدن تقوم دائماً برمي اللوم مصلحة خفر السواحل بينما المخالف والمقصر الرئيسي في ادا واجباته ومهامه يتم تجنب ذكره كلياً وهنا نأكد أن التقرب من بعض الجهات بهذا الأسلوب لا يخدم العمل المؤسسي وبناء الوطن الذي يتطلع له الجميع..

 

وفي الاخير نود الإشارة أن خفر السواحل قطاع خليج عدن ممثلة بإدارة التشكيل البحري قد أدوا مهامهم على أكمل وجه وبالإمكانيات المتاحة ويشهد لهم طاقم التيجان البحرية لميناء عدن بقيادة القبطان نبيل الذي نوجه لهم التحية وتقدير والشكر الدورهم البطولي بمحاولة إيقاف الباخرة.

 

وفي الأخير تنقل إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي شكر وتقدير رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء الركن “خالد علي القملي” لطاقم خفر السواحل وتيجان ميناء عدن نظير جهودهم المبذولة وعملهم الدؤوب في خدمة الوطن ومصلحته وحمايته .

 

صادر عن/

إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي

خفر السواحل _قطاع خليج عدن

السبت 3/مارس/2018م

أخبار ذات صله