fbpx
140 قتيلاً حوثياً في 4 أيام من المعارك في نهم
شارك الخبر
140 قتيلاً حوثياً في 4 أيام من المعارك في نهم

يافع نيوز- متابعات

أفادت مصادر ميدانية رسمية بأن المعارك أدت إلى مقتل 140 حوثيا على الأقل في جبهة نهم خلال الأيام الأربعة الأخيرة، وذكرت أن القوات الحكومية هاجمت أمس مواقع للميليشيات في جبهة ميدي شمال غربي حجة، وواصلت تقدمها في جبهة الساحل الغربي جنوب الحديدة، بالتزامن مع معارك اشتدت في مواقع متفرقة في محافظة الجوف.

وكشفت وكالة (سبأ) الحكومية أمس رسميا عن المنصب الجديد للمستشار العسكري للرئيس هادي، الفريق محمد علي المقدشي، والذي سبق له قبل تعيينه مستشارا أن شغل منصب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني. وأوردت الوكالة أن الرئيس هادي «أجرى اتصالاً هاتفياً بمستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة القائم بأعمال وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، للاطلاع على سير العمليات العسكرية في جبهة نهم وما يحققه أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من نجاحات وانتصارات متوالية في ظروف صعبة واستثنائية لاستعادة الدولة والانتصار للوطن وشرعيته الدستورية».

وأثنى الرئيس اليمني على أداء قواته الميداني في جبهة نهم وقال إنهم «يصنعون المآثر بتضحياتهم الجسيمة (….) لرسم حاضر اليمن ومستقبله في إطار اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد». وأشار إلى «النجاحات التي يحققونها في مختلف المواقع والجبهات بدعم وإسناد قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ضد فلول التمرّد والانقلاب التابعة للميليشيات الحوثية الإيرانية».

ونقلت الوكالة أن المقدشي أطلع هادي «على سير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات ومنها جبهة نهم، وعلى الانتصارات المحققة في أكثر من موقع وجبهة وهو ما ألحق خسائر فادحة في العدة والعتاد للميليشيا الحوثية الإيرانية».
وكان هادي عين اللواء طاهر العقيلي خلفا للمقدشي في رئاسة هيئة الأركان، إلا أن إصابة العقيلي خلال انفجار لغم حوثي في الجوف قبل أسابيع، أعادت المقدشي مجددا إلى الميدان للإشراف على أداء قوات الجيش، ليصبح أخيرا القائم بأعمال وزير الدفاع إلى جانب منصب المستشار الأعلى.

وأدت المعارك التي شهدتها جبهة نهم خلال الأيام الأخيرة، إلى استعادة القوات الحكومية عددا من المواقع الجبلية المهمة، في حين أسفرت عن مقتل 140 حوثيا على الأقل بينهم قادة ميدانيون. طبقا لمصادر عسكرية رسمية.