fbpx
«الحوثية حركة إرهابية» تكشف انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

تستضيف العاصمة الأردنية عمان الأربعاء القادم، أعمال مؤتمر الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن، تحت عنوان “الحوثية حركة إرهابية”، الذي تنظمه رابطة الإعلام التنموي، بمشاركة ممثلين عن المنظمات الدولية والأمم المتحدة وعدد من الناشطين اليميين البارزين.

ويستعرض المؤتمر عددا من التقارير الحقوقية عن وضع حالة حقوق الإنسان في اليمن، والجرائم والانتهاكات الجسيمة التي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.
وأشار الرئيس التنفيذي لرابطة الإعلام التنموي فؤاد المنصوري، في تصريح له، إلى أن المؤتمر يهدف إلى تحريكً الملف الحقوقي اليمني في المحافل الدولية المعنية، تمهيدا لاستصدار مشروع قرار دولي يصنف ميليشيا الحوثي حركة إرهابية، مهددة للسلم والأمن المحليين والدوليين.

ويأتي انعقاد المؤتمر الذي يقام من 21 إلى 23 فبراير الجاري في ظل تصاعد وتيرة العنف والجرائم الجسيمة والانتهاكات المتتالية التي تمارسها المليشيا الانقلابية بحق اليمنيين، وفي ظل تخاذل المجتمع الدولي حيال هذه القضايا الحقوقية التي لا تحتمل التأجيل، لارتباطها الوثيق بأرواح الناس وممتلكاتهم ومصادر معيشتهم.

ومن المقرر أن يستضيف المؤتمر مجموعة من أبرز المهتمين بالشأن الإنساني والقوانين الدولية، وممثلين عن المنظمات الدولية والأمم المتحدة، في خطوة تسعى من خلالها الرابطة إلى كشف حقيقة ميليشيا الحوثي الإجرامية التي تمارس إرهابا ً مستمرا بحق المدنيين في اليمن.