fbpx
وكالة : أنصار’ الحراك الجنوبي’ يتظاهرون بمحافظتي لحج وأبين رفضا للحوار مع صنعاء
شارك الخبر
وكالة : أنصار’ الحراك الجنوبي’ يتظاهرون بمحافظتي لحج وأبين رفضا للحوار مع صنعاء

يافع نيوز –  (يو بي آي)

تظاهر الآلاف من عناصر “الحراك الجنوبي ” بمحافظتي لحج وأبين بجنوب اليمن اليوم الخميس مطالبين بعدم المشاركة في الحوار الوطني المقرر عقده بصنعاء مطلع العام المقبل.

وجابت تظاهرة مدينة جعار ثاني أكبر مدن محافظة أبين في الجنوب شوارع المدينة مرددين هتافات تطالب بعدم المشاركة في الحوار الوطني المقرر عقده في صنعاء مطلع العام المقبل وحملوا لافتات كتب على بعضها: ” لا حوار لا حوار مع الأشرار” ،و” القاعدة صناعة رجال الدين الشماليين ” ،و” الحراك سيلاحق فلول القاعدة في كل الجنوب “.

وطالب المتظاهرون بمحاكمة المتسببين بقتل عدد من عناصر الحراك بمحافظة الضالع الأسبوع الماضي خلال مواجهات مع قوات الجيش اليمني التي وصفوها بقوات ” المحتل الشمالي “.

وألقى رئيس مجلس الحراك بمديرية خنفر التابعة لجعار سيف سالم أبو فارس كلمة في التظاهرة تطرق فيها إلى رفض الحوار الوطني ،مشددا على ان نضال الحراك سيستمر بطرق سلمية ولن ينجر الى السلاح الذي يريد المتنفذون في الشمال جره إليه.

ونظمت تظاهرة بمديرية تبن التابعة لمحافظة لحج وطافت شوارعها تضامنا مع القتلى من شباب الضالع وإحياء ليوم” الأسير الجنوبي” الذي يتم تنظيمه كل يوم خميس. وردد المتظاهرون هتافات ” لا حوار بين الجنوب والشمال ” ،و “الإرهاب صناعة الشمال”،و ” الحراك سيواجه القاعدة في الجنوب “.

ورفع المتظاهرون صور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض وأعلام دولة الجنوب التي كانت مستقلة حتى مايو/ أيار 1990.

يشار الى ان الحراك الجنوبي بدأ في السابع من يوليو / تموز 2007 كحركة مطلبية تطالب بعودة نحو 70 ألفا من الموظفين المدنيين والعسكريين الذين تضرروا جراء حرب صيف عام 1994 وتحولت بعد ذلك الى المطالبة بفك الارتباط عن الشمال اثر وحد مستمرة منذ مايو/ أيار 1990 .

يونايتد برس انترناشونال

أخبار ذات صله