الجيش المصري: القضاء على تكفيري شديد الخطورة وضبط 6 آخرين شمال سيناء
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

فيما أشاد وزير الدفاع المصري بما حققته قواته في القضاء على الإرهاب بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بسيناء، أعلن الجيش أمس نجاحه في القضاء على فرد «تكفيري شديد الخطورة»، وضبط 6 آخرين من المشتبه بهم، في إطار المواجهات الدائرة مع التنظيمات المتشددة في شمال سيناء.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، إن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني المصري بشمال سيناء تمكنت بالتعاون مع القوات الجوية من «القضاء على فرد تكفيري شديد الخطورة، وضبط 6 آخرين من المشتبه بهم»، موضحا في بيان، نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أمس، أنه تم خلال العملية (اكتشاف وتدمير عدد (2) عربة دفع رباعي وعدد (6) دراجات نارية خاصة العناصر التكفيرية… وتدمير مخزنين يحتويان على قطع غيار دراجات نارية وعدد (51) عبوة ناسفة)».

وأضاف المتحدث أنه تم أيضا «اكتشاف وتدمير عدد كبير من الأوكار التي تستخدمها العناصر التكفيرية في الاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية، وأجهزة الاتصال والذخائر والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة».

وأكد المتحدث أن هذه العملية «جاءت في إطار جهود القوات المسلحة من أجل دحر الإرهاب»، مشيرا إلى أن قوات الجيش الثاني الميداني تواصل جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية بشمال سيناء».

ويشن الجيش، بالتعاون مع قوات الشرطة، حربا شرسة في سيناء، خاصة الجزء الشمالي منها، للقضاء على عناصر مسلحة، تدين بالولاء لتنظيم داعش الإرهابي، اعتادت منذ سنوات تنفيذ عمليات إرهابية قتل خلالها المئات.

ونهاية فبراير (شباط) الحالي، تنتهي مهلة منحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لقادة الجيش، في 28 من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وحددها بثلاث أشهر، لاستعادة الأمن في المحافظة المضطربة أمنياً.

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°