fbpx
20 حوثياً يلقون مصرعهم في معارك وغارات في الجوف
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

حققت قوات الجيش اليمني، بإسناد من طيران التحالف العربي، أمس الأحد، تقدماً ميدانياً جديداً، بتحرير عدد من المواقع غرب وشمالي مدينة تعز، في إطار العملية العسكرية الواسعة التي تم إطلاقها لاستكمال تحرير المحافظة ورفع الحصار المفروض عليها من ميليشيات الحوثي الانقلابية منذ ثلاثة أعوام، فيما لقي 20 حوثياً على الأقل مصرعهم في الجوف بينما، دمر باتريوت التحالف العربي ثلاثة صواريخ باليستية حوثية في سماء مأرب.

وواصل الجيش اليمني هجماته على مواقع الميليشيات الانقلابية في شمالي مدينة تعز، فيما أعلن الجيش الوطني مصرع المسؤول الأول لعمليات الميليشيات الحوثية، شرقي المدينة.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن الجيش الوطني تمكن من تحرير قرية الصفراء والقاعدة والجبيرية والمنارة ونقيل الكراش وقرية العلافي وقرية الزعيف في منطقة شرف العنين بمديرية جبل حبشي من الميليشيات الحوثية الانقلابية.

وأضاف: واصل الجيش الوطني تقدمه باتجاه منطقتي الأقحف والمشبك، آخر معاقل الميليشيات في «شرف العنين»، المطلة على منطقة الرمادة، فيما يحاصر مواقع الميليشيات في منطقة مكائر.
وحسب مصدر عسكري فان عدد كبير من عناصر المليشيات فرت من مواقعها، تاركة خلفها عشرات القتلى ومعداتها العسكرية في منطقة شرف العنين.

وفي الجبهة الشمالية بمدينة تعز، شن الجيش الوطني هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز الميليشيات في محيط جبل الوعش، وسط تبادل للنيران بالرشاشات المتوسطة والثقيلة.
إلى ذلك أعلن الجيش الوطني مقتل المدعو «أبو عثمان» المسؤول الأول لعمليات الميليشيات الحوثية الانقلابية بنيران الجيش الوطني، أثناء تواجده في تبة السلال شرقي مدينة تعز.

كما استهدفت مدفعية الجيش، دبابة وعربة عسكرية وعربة (بي ام بي) تابعة للميليشيات في تبتي السلال وسوفيتل، فيما قُتل 3 من عناصر الميليشيات في تبة السلال، بمدفعية الجيش الوطني. إضافة إلى قتل رامي رشاش دشكا 12.7 تابع للميليشيات في إحدى نوبات معسكر الأمن المركزي، أثناء استهدافه بمدفعية الجيش.

وقتل 20 مسلحاً حوثياً، أمس الأحد، بمعارك مع الجيش الوطني، وبغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي، في محافظة الجوف، شمالي اليمن.
وذكرت «سكاي نيوز عربية» أن 20 من الميليشيات الحوثية لقوا مصرعهم بينهم قائد ميداني بمواجهات مع قوات الجيش وغارات لمقاتلات التحالف في الجوف.

من جانب آخر، نجحت الدفاعات الجوية للتحالف العربي، ظهر أمس الأحد، من اعتراض ثالث هجوم صاروخي من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية على مدينة مأرب.
وقالت مصادر، إن 3 صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، باتجاه معسكر صحن الجن شمالي مدينة مأرب تمكنت منظومة باتريوت الدفاعية التابعة للتحالف من اعتراضها بثلاثة صواريخ باتريوت اعتراضية وفجرتها في سماء المدينة.