fbpx
قيادي حوثي يعترف: الجبايات رفعت الأسعار بشكل جنوني
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

اعترف القيادي الحوثي المعين وزيرا للصناعة والتجارة في حكومة الانقلاب، غير المعترف بها دولياً، عبده بشر، أن الجبايات التي تفرضها جماعته على التجار والمواطنين بصنعاء لدعم ما يسمى “المجهود الحربي” للميليشيات، تسببت بانهيار اقتصادي والارتفاعات المتكررة وغير المبررة للأسعار في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وكشفت رسالة مسربة وجهها، إلى رئيس مجلس الانقلاب، صالح الصماد، ورئيس حكومة الانقلاب، عبدالعزيز بن حبتور، عن عدد من الاختلالات التي أدت إلى ارتفاع الأسعار بشكل متكرر وغير مبرر والتدهور الاقتصادي.

وسرد جملة من الأسباب لذلك، منها الإتاوات التي تفرض على التجار باسم المجهود الحربي ومؤسسة الشهيد ومؤسسة الجريح وإقامة الفعاليات (الحوثية)، وكذا المبالغ التي تجبى في الموانئ والمنافذ الجمركية المستحدثة، مشيرا إلى أن الإتاوات المفروضة من ميليشياتهم على التجار رفعت أسعار السلع الأساسية والغاز المنزلي والنفط بشكل جنوني.

وتضمنت رسالة القيادي الحوثي، اعترافا بارتفاع الأسعار بشكل “متكرر” و”غير مبرر”، وخاصة ما يتعلق بالمواد الغذائية و المشتقات النفطية والغاز المنزلي التي قال إنها تباع “بفوارق كبيرة جدا”، ولصالح “نافذين جدد”، في إشارة إلى قيادات في جماعته.