fbpx
واشنطن ترفع الحظر على دخول اللاجئين من دول عربية
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

أعلنت الولايات المتحدة الاثنين رفع الحظر على دخول اللاجئين من 11 دولة معظمها مسلمة، لكنها أوضحت ان من يريدون دخول الولايات المتحدة سيخضعون لاجراءات أمنية مشددة اكثر من الماضي.

ولم يكشف المسؤولون الأميركيون لائحة هذه الدول لكن بحسب منظمات تعنى بشؤون اللاجئين فإن الأمر بتعلق بـ11 دولة معظمها مسلمة هي مصر وايران والعراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان ومالي والصومال وجنوب السودان وكوريا الشمالية.

كما أعلنت السلطات الأميركية تشديد الإجراءات الأمنية والتوصيات في البرنامج الأميركي لاستقبال اللاجئين بينها خصوصا تشديد عمليات التثبت من طالبي اللجوء وتحديث منتظم للائحة الدول التي تمثل مخاطر عالية إضافة إلى معايير اختيار اللاجئين.

وأوضحت كرستين نيلسن وزيرة الامن الداخلي “انه لامر بالغ الاهمية ان نعرف من يدخل الولايات المتحدة” مضيفة ان “هذه الاجراءات الامنية الاضافية ستجعل (المهمة) اصعب على السيئين الذين يريدون استغلال برنامجنا للاجئين وسيتاكدون من اننا نعتمد مقاربة تقوم اكثر على المخاطر من اجل حماية وطننا”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في أكتوبر 2017 تعليق حظر دخول اللاجئين بعد أربعة أشهر من اعتماده في إطار مرسوم هجرة مثير للجدل.

 

أخبار ذات صله