fbpx
التفاصيل الكاملة لإختطاف مدير مرور القطن النميري عبده العودي الضالعي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – تقرير – الناشط – فيصل عمّار

تعرض النميري عبده العودي من أبناء الضالع و مدير مرور مديرية القطن لحادث اختطاف فجر الخميس 29 نوفمبر  وهو في طريقة لأداء صلاة الفجر بمسجد بمنطقة المساكن الساكن بها  ، وقال شهود عيان أن سيارة نوع بكس قد اختطفه وكان في طريقة لأداء صلاة الفجر حيث كأنه معه ابنه ولم يُقدروا الوقت ولا الابن ولا اتجاهه لأداء فريضة من فرائض الله عزوجل والتي قال الرسول الكريم صلوات ربي وسلامه عليه أن موديها محفوظ بحفظ الله عزوجل ومن عاداه فكأنما عاد الله عزوجل ، وتبين الحقائق أن الذين يقدمون على مثل تلك الأعمال ويخطفون رجال وهم بطريقهم إلى بيوت الخالق لا يخدمون أي دين بهذه الإعمال ..

ويعتبر النميري من الرجال الاوفياء في خدمة أهل مدينة القطن و مشهود له بالخير والصلاه بعامة الناس ، ولم يتعرض لاحد فقد لوحظ ذلك مرت منه .

الجدير ذكرة ان الشارع بالقطن في حالة توتر شديد قد تسبب هذه الحادثة فتنة ، حيث تجمع الان عشرات بأسلحتهم وفيه فرق اخرى تحركت للبحث عن المخطوف ..

حادثة الاختطاف الجبانة التي تعرض لها الأخ النميري عبده العودي مدير المرور بمديرية القطن فجر هذا اليوم الخميس 29 نوفمبر 2012م جريمة بكل المقاييس تألمنا لحدوثها وربما لا نملك إلا الدعاء بالفرج العاجل وأن يحفظه الله من كل أذى ويفك أسره ويرده ل

أهله سالما من كل شر فهو معروف في الأوساط الشعبية بالقطن بتواضعه وتعامله الطيب مع الجميع وكان قبل أيام قد تعاون معنا في اتمام معاملة رسمية لأخي أنور بكل تفاني ولا نعلم عنه إلا خيرا .

مما يشرفه ويكتب له أنه تعرض لهذا العمل الجبان وهو متجه إلى بيت الله في صلاة الفجر التي لا يتثاقل عنها إلا المنافقون ويصحب معه ابنه البالغ 12 عاما تقريبا وكان الاختطاف بطريقة غادرة وخائنة ( وَأَنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ ) .

ربما تأخرت في كتابة منشور عن هذا الحدث المؤسف فقد كنت أبحث عن صورة له وأخيرا وجدتها في أرشيفي وسبحان الله كان في بيتنا قبل ست سنوات أثناء حفل شبابي لفريق الكوكب .

وقاه الله من كل سوء ولا نامت أعين الجبناء .

رسالة محبة في الله … لخاطفين الأخ العزيز نميري عبده العودي

الناشط / فيصل عمّار

إلى من يقوم بمثل هذه الإعمال الشنيعة التي يأباها كل مؤمن يخاف الله عزوجل أذكره بقول الله تعالى ” إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ويَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ “

فأي فساد أعظم من أن يعترض رجل مسلم خرج إلى بيت من بيوت الله تعالي يصلي أعظم فريضة فيقوم معترضوه باختطافه ومنه من الصلاة مع المسلمين ، فكم أدخلوا من الفزع والترويع الشي الكثير بل وأعظم من ذلك حين يرعوا قلب طفل صغير ينتظر عودة أبيه ليدخل على قلبه السرور فيفاجئ بخبر يروع له فؤاده ويقلق قلبه لا يعلمه إلا الله .. فأين هؤلائي من قول الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام ” لايحل لمسلم أن يروع أخاه المسلم ” فليتقي الله هؤلائي الخاطفون ، وليعلموا أن الجزاء من جنس العمل وكما تدين تدان ..

لذلك لان الرجل لاغبار عليه فقد أجمع على طيبته وصلاحه الصالح والطالح من الناس وبهذا نعيدها ونقول للمرة الثانية فإن الْمُسْلِمَ مَنْ سَلِمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ ، وَالْمُؤْمِنَ مَنْ أَمِنَهُ النَّاسُ عَلَى دِمَائِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ ، وَالْمُهَاجِرَ مَنْ هَجَرَ مَا نَهَى اللهُ عَنْه . وإنه لا يَحِلُّ لِمُسْلِمٍ أَنْ يُرَوِّعَ مُسْلِمًا ، جَادًّا أو لاعِبًا ، لما في ذلك من إحلال الفزع محلَّ الأمان ، والتباغض والتنافر محل الوفاق والوئام … فنسألكم بالله العظيم الذي إذا سؤل به أحد أجاب الرحمة بأبناء النميري هؤلائي فهم في رقابكم الى يوم الدين …!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اشتداد التوتر بمديرية القطن عقب اختطاف مدير المرور بالمديرية من جهات مجهولة

الناشط / فيصل عمّار

بعد حادثة اختطاف مدير مرور مديرية القطن من قبل جهة مجهولة صباح الخميس الماضي 29 نوفمبر وهو بطريقة لأداء صلاة الفجر كالمعتاد لازالت مديرية القطن في حالة غضب شديد من قبل أهلها قاطبة ، فقد عقد صباح اليوم اجتماع ضم العشرات من الشباب المسلحين بالمديرية أمام معسكر المديرية في حالة غضب شديد مطالبين سرعة إطلاق سراح المختطف في اشاره أن اللعبة حصلت داخل الملعب الأمني ، حيث تواصلت جهات أمنية معهم وبينت أن المختطف في مكان آمن وان الوضع تحت السيطرة حسب قولهم ، فتحدثوا الشباب قائلين ” أن هذا يبن من خلف عملية الاختطاف ، حقاً شرعية القضاء قد أسقطت وان من له حقاً فليخذه دون أن يلجا إلى القضاء ” حسب قولهم ، وبعد ذلك تداع الشباب وقال احدهم ” علينا إمهال السلطة الأمنية بالمديرية خاصة والوادي عامة إلى بعد صلاة العصر من يومنا هذا السبت ألأول من ديسمبر إما أن يقوموا بإرجاع المختطف سالماً أو يفصحوا عن الموقع المزعومين عرفهم له ليتسنى لنا إرجاع صاحبنا المختطف مالم فإن الرد سيكون واضح من الشباب فيما بعد دون تحمل أي مسئولية “

وبعد صلاة العصر مباشرة عقد لقاء ضم أسرة النميري وأهالي مديرية القطن بساحة العروض لمديرية القطن وتم التحاور مع الجهات الرسمية حيث أفصحت أن الأمر قد خرج من يدها وألان هو بيد وزير الداخلية كون الخاطفين من محافظة مأرب حسب قول مدير الأمن بالقطن وبين أن الأمر تحت السيطرة ، ثم نوهوا الشباب إمهال السلطة الأمنية بالمحافظة خاصة واليمن عامة أربعة وعشرون ساعة إن لم يحضروا المخطوف سالماً غانماً فإننا سنتحرك ونصعد الأمور .

حيث تم ترتيب التحركات في حالة عدم إرجاع المخطوف واتفق الحاضرون على أن يلتقوا في اليوم التالي مباشرة ليتم تصعيد الأمور ..

ولذلك فإن أسرة مدير المرور نميري عبده العودي تعيش حالة إنسانية صعبة جراء اختطاف والدهم ووجهه رجال الدين بالمديرية رسالة مطالبين الأمن تحمل مسئوليته تجاه هذه الإعمال التي تحصل بالمديرية خاصة والمحافظة عامة وان يكونوا على قد المسئولية المناط لهم .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مأرب وحضرموت على مفترق الطرق

الناشط / فيصل عمّار

يظن أصحاب مأرب أن الحضارمة هم شعب جبان ولا يطالب بحقه مهما كان الأمر… فليعلموا أنه قد قال وسيقول قريباً مثله :

هي مقبرة للتـرك مـن سابـق مـدي ××× والإنجليـزي خـار مـن فرسانـهــا

والبرتغالـي فــر منـهـا ملت

جي ××× باالباخره وأسطولـهـا وربانـهـا

بلادنا يا قوم واديــــها حفـي ××× ما قد ثبت غازي وسط وديانها

والوعـل نـده وعل مثله مربعي ××× ما تنادي الفرســان غيـر إقرانها

وإن أصروا على أفعالهم من نهب ممتلكات الحضارم وأختطاف أبنائهم وضيوفهم وخلال الفترة هذه يد الحضارمة ممدودة للسلم ما لم يمدوا أيديهم السلم .. فإن الحضرمي لايملك إلا العين الحمراء التي سيعرفونها إن شاء الله وبإذن المولى عزوجل لان الحضرمي لم يكون يوماً في التاريخ معتدي بل نشر الدين بطيب قلوبهم وحسن معاملاتهم للأخرين …… وفي الأخير نقول لهم :

فكرو فكرو يا أهل التقى و النقاوة ××× لا تخلون في الميزان هفوة وقاصر

ينجلي كل هم لا سار مولى العداوة ××× والكرامة مع الجاويد حاضر بحاضر

من بغى عندنا بيشوف شغب البداوه ××× بانرويه في الوديان صاعد وحادر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان إدانة واستنكار من الدعاة وخطباء المساجد بمديرية القطن

بيان صادر عن لقاء الدعاة وخطباء المساجد بمديرية القطن حول الوضع المتدهور أمنياً وحادثة الاختطاف الأخيرة بالقطن والانتهاكات الحاصلة للسيادة الوطنية والسكينة ال

عامة المنعقد عصر يوم الأحد بتاريخ 18/ محرم /1434هـ الموافق 2 / 12 /2012م بجامع الوالدين بمديرية القطن .

قال تعالى : ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ )

الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

لعِظَم الحال الذي آلت إليه الأوضاع في حضرموت عامة وفي مديرية القطن خاصة ، من تدهور الأوضاع الأمنية وعدم قيام الجهة المسئولة بواجبها تجاه ذلك وأمام مجموعة من الشواهد المحسوسة لمآل الأمور إلى منحى خطير ، المتمثل بغياب الأمن وتفشي جرائم القتل والتقطع والسلب والنهب وانتشار الجريمة والتفجيرات التي راح ضحيتها أطفال أبرياء ومن زرع للعبوات والاختطافات وإطلاق النار العشوائي ، مما أثار ترويع المواطنين وأقلق حياتهم وهدد الأرواح والأعراض والأموال ، ونشر الرعب في مدن وقرى وأرياف الوادي المبارك ..

لكل هذا .. تداعى دعاة وخطباء المديرية للوقوف على الأمر الجلل ، والخطب المريع ، والحال الأمني السيئ الذي وصل إليه المجتمع في القطن ، بما هدد أمنه وسِلمَه الاجتماعي ، وأخل بالنظام الحياتي العام فيه .. وقد وقف المجتمعون أمام هذه الأوضاع الأمنية السيئة , وتدارسوا .. وانطلاقاً من مسئولياتهم الدينية والأخلاقية والاجتماعية وانطلاقا من قول الله (وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلا تَكْتُمُونَهُ ) .

لذلك فإننا نهيب لكل المسئولين أن يتقوا الله في أنفسهم وأن يقوموا بما أوجب الله عليهم نحو هذه الأحداث المؤلمة وأن يعلموا إن لم يقوموا بواجبهم فإنهم مسئولون أمام الله عزوجل وأمام الناس … ولهذا :

1. نحمل الجهات المختصة المسئولية الكاملة تجاه الحالة الأمنية المزرية التي آلت إليها البلاد، وحماية مواطنيها وتفعيل دور المؤسسة الأمنية للقيام بواجباتها على أكمل وجه .

2. نهيب بالشخصيات الاجتماعية البارزة بالمديرية بالتحرك السلمي لمناصحة من ولاهم الله المسئولية وأن يأخذوا بأيديهم على الحق .

3. نطالب أبناء المديرية بالوقوف ضد من يتآمر على أمن البلاد واستقرارها وأن لا يكونوا سبباً في تدهور أمن بلادهم وأن يكونوا يقضين لذلك .

4. ندعو جميع خطباء المساجد والدعاة بحضرموت الوقوف وقفه واحدة تجاه مثل تلك الأعمال ونبذها وإيضاح حرمة الاغتيالات والتفجيرات وأعمال الاختطافات وخاصة ارتكابها أمام الأبناء لإرعابهم وتخويفهم .

5. ندعو جميع شباب حضرموت الوقوف وقفه جادة دون أي اختلافات وتوحيد الصف للصالح العام وعليهم أن لا يتعرضوا لأعراض وأموال المواطنين أو قطع الطرقات العامة .

6. ندعو جميع الناس إلى العودة إلى الله تعالى وصدق التوبة والابتعاد عن المعاصي ( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ) .

أكد الحاضرون رفضهم وإدانتهم لكل أشكال العنف والتطرف ونبذهم لكل وسائل الإرهاب والقتل خارج نطاق الشرع والقانون.

والله الموفق ،،

صادر عن لقاء الدعاة وخطباء المساجد بمديرية القطن

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أبناء القطن يشكلون لجنة شبابية لقطع الطريق المؤدي إلى المحافظات الشمالية بخط مأرب ويدعون الجميع لمآزرتهم

مهرجان جماهيري بالقطن يطالب بإتخاذ مواقف عاجلة لاطلاق سراح المختطف النميري

القطن / محمد الحداد – فيصل عمّار

أقيم بساحة المهرجانات بمديرية القطن محافظة حضرموت مهرجان جماهيري استمراراً لتصاعد الاحتجاجات الشعبية والرسمية استنكاراً وتنديداُ بجريمة و إختطاف المقدم / النميري عبده العودي مدير مرور مديرية القطن الذي تم اختطافه قبل صلاة الفجر من يوم الخميس الماضي من قبل عصابة مجهولة ، وفي المهرجان الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم أحيا الأخ / عبدالكريم عبده العودي ( أخ المختطف ) كلمة عبر فيها عن الشكر والتقدير بإسم أسرة النميري وأصدقاء للحضور جميعاٌ ندد فيها بعملية الاختطاف المسلح الذي قامت به عصابة إرهابية من ضعفاء النفوس بإختطاف أخيه وهو في طريقة لأداء صلاة الفجر أمام مرأ طفلة دون خوفاً أو مراعاة لحرمة بيوت الله ، مؤكداً بأن أخيه كما يشهد له الجميع من أبناء الضالع وحضرموت وغيرهم بالنزاهة وأخلاقه الرفيعة وطالب الجميع بمساعدتهم في أطلاق سراحة أخيه.

كما تحدث الاخ / سالم بن سميدع كلمة مؤكداً على تضامنه وتعاطفه مع النميري كشخص وليس كمسئول في السلطة في السلطة بل كشخص من أبناء الجنوب مشيراً عملية الاختطافات والقتل لم تعرفها حضرموت خاصة ولا المحافظات الجنوبية عامة إلا بعد الوحدة الغادرة ، وقال بن سميدع علينا ان نقف وقفة الرجل الواحد لصد المظاهرات الاختطافات والسرقات وجرائم القتل ، وذكر في كلمته أن حكومة الوفاق ( تتفاوض مع أِخاص يقومون باعمال التقطعات وضرب أبراج الكهرباء وتفجير أنابيب النفط ) في الوقت الذي يتم فيه اختطاف رجل امني في حضرموت ولم تحرك ساكناً .

ثم ودعاء الشيخ / عادل بن سالم بلحامض إلى تكاتف الجميع ورص الصفوف لمواجهة الاعتداءات والاخلالات بالأمن والاستقرار منوهاً بأن الحاضرين جميعاً يعبرون عن وقفة واحدة وهي إستيائهم وإستنكارهم لهذه الجريمة الشنعاء مشيداً بصفات المختطف النميري العودي الذي يجمع عليه الجميع بأنه من الرجال المخلصين المؤتمنين الذين لم يستغلوا مناصبهم للمصالح الشخصية ، وإنما كان يسعى دائماً لخدمة الناس والصالح العام وطالب بوقفة عاجلة لقبائل حضرموت وأبنائها كافة من عمليات الاختطافات وأعمال السرقات والنهب والقتل الذي يقومون بها أشخاص وعصابات من محافظات مجاورة معلناً إجماع شعبي على الرد الحاسم والحازم اتجاه مثل هذه الاعمال وإن أبناء حضرموت ليس ضعفاء وإنما هم دعاة سلم ومحبة ولكنهم سيضطرون لرد الصاع صاعين وسيتم إقامة نقاط قبيلة في وقت لاحق .

وفي ختام المهرجان الجماهيري الحاشد تلا الشيخ / سلطان سالم السعيدي بيان صادر عن مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية ومواطنين أشار فيه إلى إدانة واستنكار لاختطاف المقدم / النميري عبده العودي مدير مرور القطن وهي سابقة لم تشهدا القطن وحضرموت خاصة ، كما حمل البيان السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة بمسئولية الاختلالات الامنيه التي شهدتها المحافظة ، مطالباً في الوقت نفسة قيام الاجهزة الامنية والعسكرية بواجباتها الوطنية والقانونية وكشف المجرميين والخارجين عن القانون وكذلك إعادة المختطف النميري العودي وكشف ملابسات الحادث وتقديم خاطفية للعدالة .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مهرجان جماهيري ثاني بالقطن لإعادة رص الصفوف وانتخاب لجان ميدانية موسعة

الناشط / فيصل عمّار

أقيم  بقصر الافراح بمنطقة حذية بمديرية القطن محافظة حضرموت مهرجان جماهيري الثاني استمراراً لتصاعد الاحتجاجات الشعبية والرسمية استنكاراً وتنديداُ بجريمة إختطاف

المقدم / النميري عبده العودي مدير مرور مديرية القطن الذي تم اختطافه قبل صلاة الفجر من يوم الخميس الماضي من قبل عصابة مجهولة .

أتفق الحاضرون على اعادة انتخاب أعضاء اللجنة التحضيرية لتكون اللجنة الأساسية المكلفة بالمتابعة في قضية المختطف المقدم نميري عبده العودي والتي سميت بـ ( اللجنة الشعبية لمناصرة المختطف المقدم / نميري عبده العودي ) برئاسة الشيخ عادل بن سالم بلحامض القائد العام للعملية .

ثم عُينت لجنة مالية برئاسة الشيخ سالم بن محمد بن سحاق على أن يختار أعضاءها بنفسه فيما بعد ، وتم تشكيل لجنة إعلامية من المهندس صالح سالم بلعلاء و المهندس رامي صلاح الجهوري و الاخ فيصل عمار .

وبعد إنتهاء المهرجان عقدت اللجنة الأساسية اجتماع تم الاتفاق فيه على أن يكون موقع القطاع نقطة واحدة في جولة المسافر بجانب مجمع البريكي , وتأتي بقية النقاط لاحقا بقرار من اللجنة ، ودعت اللجنة الشباب للحضور عصر الجمعة بساحة المهرجانات بالقطن للتسجيل والانطلاق صباح السبت للموقع المحدد ، على ان يكون هدف القطاع في المرحلة الأولى محافظتي مأرب والجوف معاً حتى يُبدو حسن نية تجاه القضية والوقوف وقفه جادة مع أهل حضرموت للبحث عن المختطف ، و في حالة عدم الاستجابة من جميع الإطراف المعنية سوف تصعد اللجنة الوضع ، وبهذا تخلي اللجنة أي مسئولية بسبب الصمت المريب من قبل الخاطفين والدولة تجاه المختطف وأقاربه ومسانديه ، وتدعوا اللجنة جميع أبناء حضرموت لمساندتها كلا حسب استطاعته .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرك حكومي لمطالبة أهالي مديرية القطن برفع القطاع بمنطقة قعوضة

القطن / الفريق الإعلامي باللجنة الشعبية لمناصرة المختطف المقدم / نميري عبده العودي

بدأ صباح السبت 8/12/2012 قطاع أهالي مديرية القطن والذي اقيم في منطقة قعوضة وادي حضرموت أنشأت مجموعة شباب شكلوا من قبل اللجنة المختصة بقضية النميري , وذلك لإلزام الدولة والخاطفين إطلاق سراح المقدم نميري عبده العودي مدير مرور مديرية القطن ، المختطف منذ يوم الخميس الموافق 29 /11/2012م أمام مرأى أبنائه بطريقة بشعة وهو ذاهباً لأداء صلاة الفجر من ذلك اليوم .

حيث اعتراض كل من ينتمي إلى محافظتي مأرب والجوف لإلزام مشايخ المحافظتين التحرك والوقوف وقفة رجل واحد مع أبناء حضرموت للبحث عن المختطف كون الجهات الرسمية تؤكد أن الخاطفين متواجدين بمحافظة مأرب ، وهذا بدوره أكد أحد رجال حضرموت الأوفياء بالنقطة الأهلية قائلاً ” إننا لازلنا عند قولنا إما ان تتحرك قبائل مأرب والجوف معنا للبحث عن المختطف ومحاسبة الخاطفين وإلا إننا نحملهم كل المسئولية وإن كلمتنا ستبقى واحدة ولن تمر هذه الجريمة على تفرج منا بل سنقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن حضرموت وستعرفون رجال حضرموت قريباً “

وهذا بدورة قد تحركت السلطة المحلية بالوادي والمحافظة معاً وكذا الجهات الأمنية بمطالبة الشباب برفع القطاع مقابل إمهال السلطة عشرة أيام جديدة كون أن المختطف له اليوم تسع أيام ، لكن الشباب قابلوا ذلك بالرفض والإصرار على استمرار القطاع حتى يرجع المخطوف ما لم فإن التصعيد سيرتفع وسيشمل أمور كبيرة أخرى إن استمرت الجهات الرسمية والخاطفين في صمتهم المريب .

حيث قام الشباب  بتسهيل الطريق أمام الخدمات العامة مثل الغاز وسيارات الخضار والتي تعبر مصلحة عامة ولم يعترضوها كون منفعتها يعود على الجميع من المحافظتين واعترضوا أي سيارة شخصية في محاولة للضغط على مشايخ محافظتي مأرب والجوف كمرحلة أولى ، وكان حضور الشباب كبيرة وسيتم توفير جميع ما يتطلبه الموقع من تموينات وخيام وسيكون الشباب بكثافة خلال الأربعة والعشرون ساعة كل يوم .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اللجنة الشعبية لمناصرة المختطف النميري تقرر لقاء موسع صباح الثلاثاء بموقع القطاع لأبناء حضرموت عامة

القطن / الفريق الإعلامي باللجنة

عقدت مساء  الأحد 9/12/2012 اللجنة الشعبية لمناصرة المختطف الرائد / نميري عبده العودي نائب مدير الأمن ومدير المرور بمديرية القطن اجتماعاً استثنائي بمنطقة المنبعث وادي حضرموت برئاسة الشيخ / عادل بن سالم بلحامض رئيس اللجنة موقع القطاع بشأن القضية وتطوراتها إلى جانب مناقشة القطاع الأهلي المتمثل في إقامة النقطة للضغط على السلطة والخاطفين لإسراع في إطلاق سراح المختطف النميري الذي أختطف صباح يوم الخميس الموافق 29 /11/2012م أمام مرأى أبنائه بطريقة بشعة وهو ذاهباً لأداء صلاة الفجر من ذلك اليوم ، ومناقشة النتائج الايجابية خلال اليومين الماضيين لإقامة هذا القطاع معرباً عن شكره وتقديره لتجاوب كافة أبناء مديرية القطن ووادي حضرموت عامة لتلبية نداء الواجب الإنساني والديني .

كما تم في الاجتماع مناقشة الجانب المالي وأهابت اللجنة بالإخوة التجار وأبناء حضرموت في الداخل والخارج بمساندتها ودعمها معنوياً ومادياً لامآزرة الشباب بالموقع .

وكما أقرت اللجنة توجيه دعوة عامة لمشايخ وأعيان ووجها و أبناء حضرموت كافة لحضور اللقاء الذي سيعقد صباح يوم الثلاثاء الساعة التاسعة لمناقشة المستجدات حول القضية وذلك بموقع القطاع بمنطقة المنبعث بجانب استراحة المسافر ، وكلفت اللجنة الفريق الإعلامي متابعة تطورات القضية وتغطيتها إعلامياً ، ومناشدة المنظمات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني بإجلاء القضية مكانتها وتغطيتها .

لتواصل منظمات الحقوقية ومن يرغب الاتصال على الجوال ( 777457588 )

أخبار ذات صله