fbpx
احياء الذكرى الرابعة لمجزرة سناح في الضالع بحضور محافظ المحافظة
شارك الخبر


يافع نيوز – الضالع – وضاح الأحمدي.

أحيي يوم الأربعاء بالضالع الذكرى الرابعة لمجزرة سناح الأليمة التي ارتكبتها قوات لواء ضبعان بحق المواطنين في مخيم عزاء في 27 ديسمبر عام 2013، وراح ضحيتها العشرات بينهم اطفال.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ الضالع وقائد اللواء 33 مدرع اللواء الركن، علي مقبل صالح، ألقيت كلمات وقصائد بالذكرى الأليمة اكدت في مجملها على مواصلة استكمال استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة والانتصار لدماء الشهداء والجرحى، ورفعت صور شهداء وجرحى المجزرة.

وقال المحافظ اللواء الركن علي مقبل، ان مجزرة سناح كانت جريمة بشعة بحق الانسانية وانه لا يمكن نسيانها او إسقاطها بالتقادم، كما انها ستظل ذكرى توخز في الضمير الانساني المحلي والإقليمي والدولي، وشاهد حي على بشاعة سلطة القمع والتنكيل التي كانت تريد كسر شوكة ابناء الضالع والوطن عامة.

واضاف ان التعاطف الكبير الذي مثلته مسيرة شعبية تضامنية قبل اعوام وكانت الأبرز في تاريخ المحافظة، لهو خير دليل على مدى الألم الذي خلفته المجزرة لدى الجميع، وتعبير شعبي عن الرفض لكل تلك الممارسات الاجرامية لأعداء الضالع والوطن والحياة، مشيدا بالبطولات التي سطرتها ابطال الضالع في الحرب الاخيرة والتي كانت نقطة التحول في مسار المعركة وكانت مثار إعجاب الإقليم والعالم اجمع، موكدا ان السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل بكل جهودها وطاقاتها لإستكمال تعويض أسر الشهداء ومعالجة الجرحى وتوفير العيش الكريم لهم، كما ومعالجة كافة القضايا العالقة.

ودعا الجميع الى التعاضد والوقوف صفًا في مواجهة من يحاول تشويه هذه البطولات والتقليل من تضحيات الشهداء والجرحى من خلال اعمال منافية لقيم المجتمع في الضالع وأخلاقه، وممارسات مرفوضة وخارجة عن النظام والقانون.

حضر الفعالية وكيل اول محافظة الضالع فضل احمد حسين ومدير عام امن المحافظة العميد عبيد الثوبة ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي في المحافظة نبيل العفيف، واعضاء من السلطة المحلية وقيادات في الجيش والامن والمقاومة الجنوبية وجموع شعبية.

أخبار ذات صله