وكيل أول حضرموت يترأس اجتماعا مشتركا بالمكلا لمناقشة إجراءات تعزيز الأمن والسكينة العامة بالمديريات
شارك الخبر


يافع نيوز – المكلا – صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقلة.

عقد اليوم بالمكلا إجتماع مشترك برئاسة وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي وضم المديرون العامون لمديريات ساحل حضرموت وقيادات الأجهزة العسكرية والأمنية..
ووقف الإجتماع أمام نتائج اللقاء الموسع السابق مع المديرين العامين للمديريات المنعقد بمدينة المكلا الاثنين الماضي وما تمخض عنه من مقترحات بشأن تعزيز جوانب الاستقرار الخدمي والأمني وتفعيل مستوى الأداء المحلي بما يخدم المجتمع والمواطنين.
وتطرق الاجتماع الذي حضره أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد عويضان سالم عويضان ونائب مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العقيد غيثان البحسني أمام المستجدات الطارئة الناتجة عن نزوح أعداد من المواطنين في المناطق التي فيها حروب ونزاعات مسلحة وكذا من الوافدين إلى المحافظة بطرق غير شرعية من بلدان القرن الأفريقي ، داعيا إلى أهمية الارتقاء بمستوى أداء مختلف الأجهزة المحلية والأمنية لمواجهة ذلك وخلق آليات تنسيق مستمرة وتعاون كامل مع المجتمع بما يسهم في الحفاظ على حالة الاستقرار والوئام والسكينة العامة..
وشدد المجتمعون على إتخاذ تدابير احترازية ومعالجات استثنائية داعمة لجهود الأجهزة الأمنية والتعامل الوثيق معها، بما يمكنها من القيام بدورها ومسؤوليتها في التصدي الحازم لأي سلوكيات أو ظواهر تخل بالأمن والاستقرار.. مؤكدين على توطيد الشراكة الدائمة بين المنظومة الامنية والمجتمع من خلال العمل مع اللجان المجتمعية في التجمعات السكنية والاستفادة من تجاربها الناجحة وخاصة في مديرية مدينة المكلا التي شكلت في احيائها السكنية لجان مجتمعية بهدف خدمة الساكنين والمستأجرين وحصرهم ومتابعة شؤونهم وكل ما يحفظ أمنهم وسكينتهم.
وأوصى المجتمعون على تعميم هذه التجربة على بقية المديريات وتكليف المدير العام لمديرية مدينة المكلا بوضع تصورا بلائحة نظامية للجنة المختصة المقترحة لمعالجة القضايا المجتمعية خاصة فيما يتعلق بتنظيم تأجير البيوت السكنية ووضع ضوابط صارمة لها تمنع حدوث أي اختلال أمني على أن يتم تقديمه إلى الاجتماع القادم لمناقشته و إقراره ومن ثم المصادقة عليه من السلطة بالمحافظة .
وكلف الاجتماع المدير العام لمديرية المكلا باختيار أعضاء هذه اللجنة من الجهات المعنية كافة على أن تكون من الكوادر ذات الخبرة والاختصاص.

أخبار ذات صله
+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
%d مدونون معجبون بهذه: