fbpx
ما هكذا يعطى الجنوبيون حقهم يا بن عمر بقلم / أمنيه بدر الدين هند
شارك الخبر

 

بكلمات هزيلة قرر بن عمر مصير الجنوبيين ، واختزل كل معاناتهم من قتل وتشريد وسفك للدماء وانتهاك للحقوق الانسان والحرمات وسرقة للاموال والثروات ، والوظائف ، وإهمال للجانب الصحي والتعليمي .
بقولة : ( إن الجنوبيين اقامو حركة منذ العام 2007م ووصفة لهذه الحركة ( بالحقوقية ) وإشارتة الى ان البعض – والبعض فقظ من ابناء الجنوب – هم من يريدون ماسماه “الانفصال” ، حاول بن عمر كما حاول من قبلة الكثيرون ومنهم المبعوث السابق للامم المتحدة اثناء عدوان صيف 1994م على الجنوب من قبل الجمهورية العربية اليمنية ( الاخضر الابراهيمي ) طي صفحة نضال شعب الجنوب المحتل السلمي منذعام 2007م وحتى الان وان يحرفو مسار الثورة الجنوبية وسقف مطالبها من ( حرية واستقلال ) الى مطالب حقوقية متمتلة بالبحث عن الوظائف ، وقضية الاراضي المنهوبة ، والمسرحيين قسريا من القوات العسكرية من ابناء الجنوب والتي تعتبرجزء فقط من جملة مظالم ارتكبها المحتلون بحق شعب الجنوب.
بجلسة سريعة في تشريفات مطار العاصمة عدن الدولي مع بعض الشخصيات اعتبر بن عمر انه قد الم بقضية شعب الجنوب، سويعات قليلة خصصها بن عمر لشعب الجنوبمن ضمن اكثر من عام قضاه في قصور حميد ومشايخ صنعاء يراضيهم بان يتقاسموا الثروات والسلطات فيما بينهم بشكل عادل لم يكلف بن عمر نفسة عناء النزول الى شوارع العاصمة عدن ليرى شبابها الثائرين المرابطين في الساحات بحثاًعن الحرية والاستقلال
لم يرد الاستماع الى اصواتهم الثائرة وحديثهم عن المحتل وجرائمة البشعة التي يرتكبها كل يوم في مختلف محافظات الجنوب المحتل والتي ترقى حسب الكثير من المنظمات الحقوقية الى ( جرائم حرب ضد الانسانية ).
ولكن السؤال المطروح ؟ لماذا لم ينزل (بن عمر ) الى الساحات ؟
هل لخوفة من الشباب الثائر بالكلمة لا بالسلاح .
لابن عمر نقول : ما هكذا يكرم الجنوبيون ضيوفهم . ثق بإنك كنت ستنزل عليهم ضيفاً كريماً مرحباً به في كل بيت من بيوت الجنوب، كنت ستسمع عن قصة إستشهاد سامح اليزيدي ، وندى شوقي ، وكنت سترى بإم عينيك كيف نكل المحتل ( بشرف محفوظ وكيف اعدم محمود الزعيم والتنكيل بجثته في شوارع المنصورة،ودهسه عن عمد بجنازر العربات المصفحة وليسمع انين وبكاء ابنة الشهيدة فيروز التياعدمتها قوات الاحتلال وفجرت راسها داخل غرفة نومها فقط لانها جنوبية .
شهداء كثر سقطو لنا في كل شارع من شوارع الجنوب المحتل من اجل الحرية والاستقلال لاتعرف انت عنهم شيئاً ولن تعرف مع ان ذلك من صلب واجباتك . لقد اكتفيت بن عمر بإلاستماع لمن حولك ممن وصفتهم في بيانك الهزيل امام مجلس الامن(جنوبيون يطالبون بالوحدة ويتمسكون بها ) وهم في حقيقة الامر من باعو انفسهم بحفنة من المال ، ونسوا ان الله على كل شئ رقيب حسيب .
اذا نقول لكم في النهاية لكم قراركم ، ولنا قرارنا الذي لن نتراجع عنة اونحيد مهما سقط منا من شهيد فمثلما انتزعنا استقلالنا الاول من الامبراطورية التي لاتغيب عنها الشمس سننتزعة بإرادة شعب الجنوب الحر من هذا المستعمر الاكثر تخلفا ً وعنجهية ، وستشرق شمس الحرية من جديد على(حمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ) وعاصمتها عدن .

أخبار ذات صله