fbpx
صحيفة القبس : تظاهرة في الضالع احتجاجاً على الاحتلال الشمالي
شارك الخبر
صحيفة القبس :   تظاهرة في الضالع احتجاجاً على الاحتلال الشمالي

صنعاء – نبيل سيف الكميم

تمسك قادة مكونات الحراك الجنوبي بمطالب فك الارتباط عن دولة الوحدة وعدم المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الذي سيعقد خلال الفترة القادمة تنفيذا للمبادرة الخليجية. وشدد قادة الحراك خلال لقائهم في عدن بوزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية اليستر بير وسفراء اميركا وروسيا وبريطانيا والاتحاد الاوروبي في اليمن، على اشتراط ان تتم مشاركتهم في مؤتمر الحوار بضمان المجتمع الدولي، وان تتم بين شمال اليمن وجنوبه. وابلغوا سفراء الدول الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية تمسكهم بمطالب حق تقرير المصير لشعب الجنوب واستعادة دولتهم. مؤكدين عدم الاعتراف باي شرعية لتمثيل سياسي للجنوبيين في مؤتمر الحوار.

تظاهرة في الضالع

في غضون ذلك، تظاهر الآلاف من عناصر الحراك الجنوبي في مدينة الضالع احتجاجاً على مقتل اثنين من عناصره على يد من يصفها الحراك بـقوات الاحتلال الشمالي. وجابت التظاهرة شوارع المدينة، رفع المشاركون فيها أعلام الدولة الجنوبية التي كانت مستقلة قبل قيام الوحدة اليمنية عام 1990 وصور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض.

وندّد المتظاهرون بما قالوا إنها مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الشمالي بحق عنصرين من عناصر الحراك.

في سياق متصل، احتشد متظاهرون من ابناء صعدة في العاصمة صنعاء أمام منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي للمطالبة بتمثيلهم في مؤتمر الحوار وعودة النازحين إلى منازلهم وإطلاق شباب الثورة المعتقلين لدى الحوثي.

* القبس

أخبار ذات صله