fbpx
هادي يعد بإنهاء المظالم كافة بعد الحوار الوطني
شارك الخبر
هادي يعد بإنهاء المظالم كافة بعد الحوار الوطني

 

يافع نيوز – الاتحاد الامارتيه

تظاهر عشرات آلاف اليمنيين أمس في صنعاء رافعين شعارات مناهضة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الذي يتهمه معارضوه بالتمسك بطموحات سياسية والإبقاء على حالة عدم الاستقرار في البلد. وهتف المتظاهرون الذين لبوا دعوة تجمع من الشبان يطالب خصوصاً بإقالة مقربين من صالح لا يزالون يسيطرون على وحدات في الجيش “ثورتنا مستمرة ضد المخلوع والأسرة”.

وسار المتظاهرون من ساحة جامعة صنعاء إلى أمام منزل الرئيس عبده ربه منصور هادي الواقع في شارع الستين، رددوا شعارات متوجهين إلى الرئيس “يا هادي عجل بسرعة يحيى وأحمد آخر دفعة” و”لا أسرية لا ملكية يا هادي قيل البقية”.

وكان المتظاهرون يشيرون خصوصاً إلى أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس السابق الذي لا يزال قائداً للحرس الجمهوري. وهتفوا أيضاً “لا حوار لا حوار قبل ترحيل العيال”. وتجنب المتظاهرون لأسباب امنيه الاقتراب من مقر إقامة صالح الذي يحرسه مسلحون موالون له. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “مطلبنا إقالة العائلة والبدء بهيكلة الجيش” و”يا دولة الأحرار هيكلة الجيش قبل الحوار”.

واعلن منظمو التظاهرة نيتهم التظاهر مجدداً الجمعة في العاصمة للمطالبة بإعادة هيكلة الجيش بطريقة تفرغه من الموالين للرئيس السابق. ودعت اللجنة التنظيمية إلى التجمع اليوم الجمعة تحت شعار “الغضب الثوري”. وقال مصدر في اللجنة التنظيمية، إن “هذه التظاهرة هي البدء في مرحلة غضب الثوار المطالبين بتحقيق كامل أهداف الثورة التي خرجوا من اجلها”. وأضاف المصدر أن “الثورة حققت جزءاً من أهدافها لكن على الجميع أن يدرك أن الثوار لن يهدأ لهم بال، لن يغادروا ساحات الحرية والتغيير إلا إذا تحققت كامل أهداف الثورة”.

 

إلى ذلك طالبت فصائل “الحراك الجنوبي” الانفصالية في جنوب اليمن، أمس باجراء تعديلات على اتفاق “المبادرة الخليجية”، لضمان مشاركتها في مؤتمر الحوار الوطني المزمع إطلاقه خلال أسابيع، تنفيذاً للاتفاق الذي ينظم انتقالاً سلمياً للسلطة في هذا البلد منذ أواخر نوفمبر العام الماضي وحتى فبراير 2014.

وقال ناصر النوبة، رئيس “الهيئة الوطنية للاستقلال”، المنضوية في لواء “الحراك الجنوبي”، لـ«الاتحاد» : “نطالب بمبادرة جديدة أو إجراء تعديلات على المبادرة الخليجية تمنح القضية الجنوبية مساحة أكبر”، معتبراً أن المبادرة، بصيغتها الحالية، “تعالج الأزمة في الشمال فقط”، حسب قوله.

أخبار ذات صله