يافع نيوز- متابعات

أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، عن تحرير مواقع استراتيجية في مديرية نهم شرق العاصمة #صنعاء، بعد معارك عنيفة مع #ميليشيات_الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، بالتزامن مع إسناد جوي كثيف من طيران #التحالف_العربي بقيادة السعودية.

وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السابعة والمقاومة الشعبية في صنعاء عبدالله الشندقي، إنه “تم تحرير سد بني بارق والنعيلة وجبال ضبوعة وأكثر من 15 موقعاً أخرى كانت الميليشيات تتمركز فيها”.

وأوضح الشندقي في بيان أن ذلك التقدم جاء بعد معارك عنيفة قام بها #الجيش_الوطني في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء بقيادة قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن/ناصر الذيباني.

وأكد مقتل 34 من الميليشيات الانقلابية، وجرح العشرات منهم خلال المعارك، كما تم تدمير 5 آليات و7 أطقم تابعة لهم، وسيطر الجيش الوطني على أسلحة وذخائر كانت الميليشيات قد خلفتها أثناء فرارها.

وأفاد الناطق باسم المنطقة العسكرية السابعة أن المعركة لا تزال متواصلة في ظل تقدم كبير للجيش الوطني وفرار الميليشيات باتجاه العاصمة صنعاء.

من جهة أخرى، شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة #السعودية، غارات مكثفة وعنيفة استهدفت تعزيزات ومواقع الانقلابيين العسكرية في محيط العاصمة صنعاء، خاصة جبهة نهم، لدعم وإسناد تقدم الجيش اليمني والمقاومة الشعبية.