fbpx
واشنطن: الانفتاح السعودي سيقود المنطقة إلى مستقبل واعد
شارك الخبر

يافع نيوز- الشرق الاوسط

اعتبر وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين أمس خلال مشاركته في «منتدى مستقبل الاستثمار» المنعقد بالرياض، أن تأكيد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على الانفتاح والاعتدال، سيقود المنطقة إلى مستقبل واعد.

وأوضح الوزير الأميركي أن زيارته للرياض جاءت للاحتفال بافتتاح «مركز استهداف تمويل الإرهاب» الذي تتشارك الولايات المتحدة رئاسته مع السعودية. وشدد على أن «السعودية أهم شركائنا في المنطقة في مكافحة تمويل الإرهاب؛ إذ حظرت الجمعيات التي تدعم الإرهاب، وتستهدف أولئك الذين يحصّلون المال لـ(القاعدة) و(حزب الله) و(طالبان) و(عسكر طيبة). سنستمر مع السعودية، وإنشاء المركز يعد خطوة للأمام لنوقف عمليات تمويل المنظمات الإرهابية». وتابع قائلا: «لقد خصصنا أفراداً وجهات للتعامل مع فيلق الحرس الثوري الإيراني والدعم الإيراني للإرهاب والأنظمة، وانتهاكات حقوق الإنسان في إيران».

في غضون ذلك، أعلن «صندوق الاستثمارات العامة» السعودي، أمس، عن برنامجه للفترة (2018 – 2020)، وهو يتضمن 30 مبادرة تم تقديم تفاصيل كل منها. وأوضح الصندوق أن هذه المبادرات سترفع قيمة أصول الصندوق إلى 1.5 تريليون ريال (400 مليار دولار) بحلول عام 2020، وتسهم في إيجاد 20 ألف وظيفة محلية مباشرة – أكثر من نصفها يتطلب مهارات عالية – و256 ألف وظيفة بناء.

أخبار ذات صله