fbpx
تحرّك خليجي ـ أميركي منسّق ضد مموّلي الإرهاب في اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

في تحرك خليجي – أميركي منسق، أعلن أمس عن إدراج كيانين اثنين و11 شخصاً يمنياً، يمثلون قادة وممولين وداعمين لتنظيمي القاعدة وداعش باليمن، في القائمة السوداء لـ«المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب».

واتُخِذ هذا الإجراء بمشاركة الولايات المتحدة، المشارك الرئيسي مع السعودية في «المركز الدولي»، وبمشاركة الدول الأعضاء في المركز.

وقال بيان صدر في السعودية، إن هذه الإجراءات تعد الأولى التي يتخذها «المركز الدولي» منذ الإعلان عن توقيع اتفاقية إنشائه في 21 مايو (أيار) الماضي، كما أنها تؤكد حرص السعودية والدول الأعضاء على تعميق الشراكة مع الولايات المتحدة، لقمع تمويل الجماعات الإرهابية التي تشكل تهديداً لمصالح وأمن الدول الأعضاء بالمركز.

وذكر البيان السعودي أن الإعلان عن تأسيس المركز كان تجسيداً للإرادة والتصميم القويين لدى الدول الأعضاء على التعاون الجاد والبنّاء في مواجهة الإرهاب وتمويله، وذلك من خلال توسيع وتعزيز التعاون لما فيه مكافحة تمويل الإرهاب، وتسهيل الإجراءات التنسيقية ومشاركة المعلومات، وبناء قدرات الدول الأعضاء لاستهداف شبكات تمويل الإرهاب والأنشطة ذات الصلة التي تشكل تهديداً للأمن الوطني لدولتي الرئاسة والدول الأعضاء بالمركز.

واتخذت البحرين والإمارات إجراءات في نفس الاتجاه. وقالت الخارجية البحرينية، في بيان، إن القرار يعكس تصميم الدول الأعضاء على استهداف شبكات تمويل الإرهاب والأنشطة ذات الصلة. وبدوره، أشاد مجلس الوزراء الإماراتي بدور المركز الدولي.

أخبار ذات صله