fbpx
بوادر تصدع حزب المؤتمر البركاني والعواضي والاكوع يقدما استقالتهما من المؤتمر الشعبي العام
شارك الخبر
بوادر تصدع حزب المؤتمر البركاني والعواضي والاكوع يقدما استقالتهما من المؤتمر الشعبي العام

يافع نيوز – صحيفة الوسط

علمت الوسط من مصادر مؤكدة في المؤتمر الشعبي العام بان الامين لعام المساعد للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني والشيخ ياسر العواضي وعبد الرحمن الاكوع قدما استقالتهما  يوم امس لرئيس المؤتمر وذلك احتجاجا على موافقة اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام على نسبة التمثيل التي اقرها المبعوث الاممي جمال بن عمر.

الى ذلك اجتمعت اللجنة العامة للمؤتمر  اليوم  في منزل الشيخ يحي الراعي الامين العام المساعد للمؤتمر ووافقة على نسبة مشاركة المؤتمر وحلفائة التي اقره بن عمر يوم امس البالغة 112 عضواً ، واقرت العامة مناقشة الاسماء لتي سيتم تكليفها في المشاركة بالحوار .

كما اقرت اللجنة العامة للمؤتمر اليوم تشكيل لجنة لزيارة الدكتور عبد الكريم الارياني النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام للاعتذار له عن منالة من هجوم تعرض له من قبل اعضاء اللجنة بسبب تفويضة المبعوث الاممي بن عمر اقرار نسب المشاركة في الحوار  في اجتماع عقد خلال الايام القليلة الماضية .

وعلمت الوسط بان الاميينين العاميين المساعديين  الدكتور بن ذغر والشيخ الراعي قد زارا الدكتور الارياني في منزلة الذي لم يحضر  جتماع اللجنة العمة ليوم مثلما لم يحضر جتماع يوم امس  في منزل رئيس المؤتمر .

يشار الى ان قبول اللجنة العامة للمؤتمر بنسب التمثيل التي اقرها بن عمر قد احدثت خلافات حادة في اللجنة وقد هدد عدد من القيادات بالاستقالة من المؤتمر .

 

أخبار ذات صله