fbpx
قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينياً ومواجهات في الدهيشة
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

شنت قوات الجيش الإسرائيلي، حملة واسعة من المداهمات والاعتقالات في مدن وقرى الضفة الغربية واعتقلت 15 فلسطينياً، وشهدت بعض المناطق مواجهات مع قوات الاحتلال ما أدى إلى إصابة أحد الفلسطينيين، في وقت شرعت السلطة في ترتيبات استلام ملف الأمن في قطاع غزة وفي مقدمته الإشراف على المعابر على خلفية الاتفاق الموقع بين حركتي فتح وحماس في القاهرة أخيراً.

وشهد معسكر الدهيشة جنوبي بيت لحم بالضفة الغربية مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين وأصيب شاب فلسطيني بالرصاص واعتقل آخر. وقالت مصادر أمنية فلسطينية: إن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال أثناء اقتحامها للمخيم، والتي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة أحد الشبان بعيار ناري في الساق، ونقل إلى أحد المستشفيات، وأضاف المصدر أن قوات الاحتلال داهمت عدداً من المنازل في المخيم وعبثت بمحتوياتها واعتقلت أحد الشبان.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل خمسة من محافظة الخليل، وهم: الأسير المحرر محمد محمود الصليبي (32 عاماً)، وعبد الرحمن إسماعيل عوض، ورشيد إسماعيل أبو حديد، ومصعب السويطي وسامر الدجاني، وأضاف أن الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين من بلدة قباطية في جنين، وهم: عبد القادر أحمد أبو الرب (17 عاماً)، وحمزة محمد أبو الرب (20 عاماً)، وباسل محمد أبو زيد (22 عاماً)، وعز الدين أسعد أبو الرب (21 عاماً).

اعتقالات

فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: عامر عاطف أبو عليا (18 عاماً)، وإيهاب أسامة أبو عليا (22 عاماً)، من بلدة المغيّر، ومحمد رشيد البرغوثي من بلدة عابود، علاوة على اعتقال الشاب إبراهيم عوض دويكات (28 عاماً)، من مدينة قلقيلية، وعدي الخمور من بيت لحم، كما اعتقلت بحرية الاحتلال الإسرائيلي أربعة صيادين واستولت على مركبين اثنين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غربي مدينة غزة بعد أن أطلقت زوارق الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين، وتتعمد بحرية الاحتلال يومياً التضييق على حياة الصيادين في بحر غزة وتقــوم باعتقالهم وإطلاق النار عليهم والاستيلاء على مراكب الصيد بالإضافة إلى إعطاب شباك صيد.

من ناحيته دعا المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، إلى الوقف الفوري لسياسة ملاحقة قوات الاحتلال الإسرائيلي صيادي قطاع غزة، والسماح لهم بركوب البحر وممارسة عملهم بحرية تامة.

استلام المعابر

وفي سياق المصالحة الفلســـطينية أعلنت «الهيئة العامة للشــؤون المدنية» الـــتابعة للسلطة الفلسطينية، أن وفداً حكومــياً من طاقم المعابر سيتوجه إلى قطاع غزة خلال 24 ساعة للبدء في تسلم معابر القطاع.

وبالتزامن أعلنت الســـلطات المصرية، أنه تقرر فتح معبر رفح البري أربـــعة أيام متتالية اعتبارا من صباح اليوم وحتى الخـــميس المقبل في كلا الاتجاهين.

أخبار ذات صله