fbpx
عرفات مدابش لقناة الغد المشرق الميليشيات الحوثية تمارس البطش والنهب وقضت على التحركات المدنية في العاصمة صنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

يعرض على قناة الغد المشرق في التاسعة والنصف من مساء اليوم البرنامج الاسبوعي اليوم الثامن الذي تقدمة الزميلة اسما راجح، حيث يستضيف البرنامج في الاستديو الاستاذ اشرف ابو الهول مدير تحرير الاهرام، وعبر الأقمار الاصطناعية من عدن الاستاذ عرفات مدابش وكيل وزارة الاعلام ،وتناولت الحلقة اليوم تقريراً عن أجبار ميليشيات الحوثي للمخلوع صالح على القاء خطاب ذكرى الانقلاب، بالاضافة إلى العديد من الاخبار المحلية التي ابرزتها الصحافة العربية.
بطش ونهب
وقال الاستاذ عرفات مدابش وكيل وزارة الاعلام، ان مايحدث بين طرفي الانقلاب هو شىء طبيعي ومتوقع ، لانهم اتفقوا على باطل وما بنى على باطل فهو باطل ، موضحاً ان الناس في المناطق التي يسيطرون عليها الحوثيين يعانون البطش والنهب وتفجير منازلهم بالإضافة إلى الاعتقالات العشوائية وذلك بعد ان تم القضاء على اي تحرك مدني منذ أشهر في العاصمة صنعاء .
النكبة اليمنية
واضاف مدابش ان ايران هي المسبب الرئيسي في النكبة اليمنية لذا المطلوب منا القضاء على اذنابها من خلال تحقيق المزيد من الانتصارات المختلفة، موضحاً ان اطراف دولية حالت دون تحرير محافظة الحديدة تحت مبرر الاضرار بالمدنيين وهو ماتحرص عليه الشرعية ، مشيراً ان حال تحرير الحديدة سينتهي الانقلاب إلى غير رجعه ، فالمليشيات تعمل بأساليب وقحة حيث لاتهتم بقتلاها ولاجرحاها بأستثناء افرادها من الاسرة الهاشمية.
ورطة المخلوع
من جهته قال الاستاذ اشرف ابو الهول مدير تحرير الاهرام، ان المخلوع صالح يعيش حالة تخبط ، حيث وجد نفسه في ورطه بعد ان تحالف مع الحوثيين وكان يعتقد ان ذلك سيجعله صاحب اليد العليا في إدارة البلاد ولكنه أكتشف انه وانصاره مهمشين.
واختتم ابو الهول حديثه بالقول ان الحوثيين سيبقون متمسكين بالسلطة حتى ولو حكموا منطقة واحدة ، موضحاً ان الخريطة الدولية خدمتهم ، كون الدول العظمى مشغولة بملفات معقدة ، الامر الذي جعلهم يتمادون بشكل وقح.

أخبار ذات صله