fbpx
كاتب عربي يكشف عن وساطة حسن نصرالله بين “الحوثيين والمخلوع”وتغيير الاخير خطابه الذي القاه بميدان السبعين
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

كشف الكاتب العربي عبدالباري عطوان، عن تدخل أمين عام حزب الله اللبناني الموالي لإيران حسن نصر الله في منع المواجهات المسلحة بين انصار تحالفي الانقلاب ” الحوثيين والمخلوع علي عبدالله صالح “.

وقال عطوان في مقال نشرته صحيفته ” رأي اليوم ” أن نصر الله تدخل بوساطه لمنع وقوع مجزرة دموية غير مسبوقة بين طرفي التحالف “الحوثي الصالحي”، ونزع فتيل الصدام الذي دعا اليه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح للاحتفال بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه.

 

وقال عطوان:  أن المعلومات المؤكدة التي وصلتنا اكدت ان السيد نصر الله بادر بالاتصال بالسيد عبد الملك الحوثي، زعيم حركة “انصار الله”، وطلب منه تهدئة انصاره ومنع حدوث مواجهات مع انصار الرئيس صالح عشية يوم الاربعاء، الامر الذي تجاوب معه زعيم الحوثيين، وقدره الرئيس صالح خير تقدير، وانعكس في خطابه الذي خلى من اي تصعيد في اليوم التالي (الخميس).

 

واضاف،   مصادر مقربة أكدت ان وساطة نصر الله دفعت بالرئيس صالح الى استبدال الخطاب الاصلي التصعيدي بآخر قصير ومختصر لا يتضمن اي اساءة للحوثيين، وركز على الوحدة الوطنية وضرورة محاربة الطابور الخامس الذي يبذر بذور الفتنة.

أخبار ذات صله