fbpx
وزير النقل بشارك في فعاليات المؤتمر الوزاري الاقليمي لأمن الطيران المدني بأفريقيا والشرق الأوسط والحالمي يشيد بالدور المصري لإنجاح فعاليات المؤتمر
شارك الخبر


يافع نيوز – القاهرة – خاص.

شارك  وزير النقل اليمني مراد الحالمي , ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد, الكابتن صالح سليم بن نهيد والوفد المرافق لهم , في فعاليات المؤتمر الوزاري الاقليمي لأمن الطيران المدني بأفريقيا والشرق الأوسط ,والذي استضافتة مدينة شرم الشيخ المصرية منذ منتصف الأسبوع الفائت .

وشارك في فعاليات المؤتمر , عدد كبير من وزراء النقل والطيران بأفريقيا والشرق الأوسط, وممثلي سلطات الطيران العربية والأفريقية , ورئيس المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) الدكتور بينارد اليو، بالإضافة لعدد كبير من ممثلي منظمات الطيران المدني الدولي وخبراء في مجال أمن الطيران .

وكانت قد انطلقت أعمال المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني بأفريقيا والشرق الأوسط منتصف الأسبوع الماضي , واستضافة جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الطيران المدني بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) وبحضور 350 شخصية من وزراء النقل والطيران المدني ورؤساء سلطات الطيران المدني في المنطقة, خلال الفترة من 22 إلى 24 أغسطس الجاري تحت شعار (الخطة العالمية لأمن الطيران GASEP) .

وأعرب معالي وزير النقل الأستاذ مراد الحالمي عن ثقة الكبيرة في نجاح فعاليات هذا المؤتمر الهام , والذي من خلالة تتم النقلة النوعية للعمل المشترك نحو تحقيق عمليات الطيران المدني متسوى متقدماً من الأمن والسلامة .

وأضاف الوزير الحالمي في الكلمة التي القاها في المؤتمر : السادة الحاضرون جميعاً اننا نجتمع اليوم هنا لوضع آلية دينميكية تمثل قواعد دولية للعمل المشترك , من اجل تطوير البنية التحتية والتأهيل الكافي ,للوصول الى تحقيق الاولويات ,التي تمثل خارطة الطريق .

وقال : اننا نعبر عن سعادتنا لمشاركتنا في هذا المؤتمر الهام ,ونؤكد اننا ملتزمون بالاتفاقيات الدولية في مجال أمن وسلامة الطيران , وانني هنا اود الاشارة الى ملاحظة اعتقد انها هامة ,حتى نستطيع ان نعمل بشكل مشترك نحو تحقيق وتنفيذ الاوليات , وهي إيلا اهتمام خاص من حيث التقيم والمساعدة في تنفيذ الاوليات للدول التي تعاني شحة الموارد وتعيش ظروف غير مستقرة .

وقدم معالي وزير النقل مراد الحالمي ,أصالة عن الحكومة اليمنية الشكر لجمهورية مصر العربية, على حسن التنظيم وكرم الضيافة والرعاية ,لهذا المؤتمر الهام .

أخبار ذات صله