fbpx
وكيل محافظة المهرة سعدان يتفقد كلية التربية ويطلع على تحضيرات إنشاء جامعة المهرة
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – رشدي معيلي.

تفقد وكيل محافظة المهرة الأستاذ سعيد محمد سعدان سير العملية التعليمية في كلية التربية بالمهرة ، اليوم الخميس ، وناقش مع عمادة الكلية والطاقم التدريسي الصعوبات التي تعانيها الكلية وكيفية حلها ، وما تم إنجازه من المتفق عليه مع السلطة المحلية بالمحافظة خلال اجتماعات سابقة بعمادة الكلية ، في إطار العمل والتجهيز لتأسيس جامعة المهرة .

وأستهل وكيل المحافظة لقاءه بإشادته بعمل وأداء طاقم التدريس في الكلية والإدارة المميزة من عمادة الكلية ، مما ينعكس ذلك جلياً على مستوى الطلاب في الجوانب الإبداعية والفكرية التي قدموها خلال العام الدراسي وفي ثنايا الاحتفالات الجامعية والوطنية .. مؤكداً على أهمية إنجاز الأعمال التي سبق والتزمت السلطة المحلية بالمحافظة تنفيذها لمصلحة الكلية في سياق التحضير لإنشاء جامعة المهرة وتحقيق طموح كل أبناء المحافظة .
وتطرق الوكيل سعدان إلى تنظيم حلقة النقاش التي تم تكليف عدد من الأكاديميين إلى الأعداد لإقامتها في وقت سابق عن موضوع التعليم العالي ، وإنها من الضرورة بمكان التعجيل في تنفيذها لأنها ستسهم في رفع الوعي المجتمعي وتحفز المشاركة المجتمعية في إطار إنشاء الجامعة وحتى تكون كل النخب المهرية على دراية كافية بها .. مضيفاً ؛ ويجب أن تناقش الحلقة بواقعية كيفية الاهتمام بالتعليم سواء العالي أو التعليم الأساسي والثانوي ، ونبذ الظواهر السلبية من التعليم كظاهرة الغش وغيرها ، وكذلك تحديد مقومات إنشاء الجامعة ومتطلباتها وتوضيح الخطط والبرامج العملية التي تهدف لإقامة هذا الصرح التعليمي في المحافظة .

وناقش الوكيل مع عمادة الكلية والطاقم التدريسي إمكانية فتح الكلية قسم الدراسات العليا ” الدكتوراه والماجستير ” في بعض التخصصات الممكنة ، وتطرق النقاش إلى النقص في الكادر التدريسي في الكلية وإمكانية التغلب عليه ، والإطلاع على المقترحات المقدمة بخصوص تأثيث قاعات الكلية استعدادا للعام الدراسي الجديد .. كما استعرض عميد الكلية الدكتور سالم بافطوم جملة من القضايا المتعلقة لعمل الكلية وبما تم إنجازه من وعود السلطة .

كان في إستقبال وكيل المحافظة الدكتور سالم بافطوم عميد الكلية ، والدكتور عادل معيلي نائب عميد الكلية .

أخبار ذات صله