fbpx
المستشار العامري : التحضيري للمؤتمر الإستثماري الأول بالمهرة يسير في خطوات متسارعة ومدروسة
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – رشدي معيلي.

أفاد مستشار محافظ المهرة لشؤون التنمية والإستثمار الشيخ سعيد أحمد العامري ، بأن الدعوة لعقد المؤتمر الإستثماري الأول للمهرة إنما تأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير ركن عبدربه منصور هادي ، بشأن إعادة تأهيل المناطق المحررة والآمنة وإتاحت الفرص للإستثمار وجلب الإستثمارات ، التي باركها سعادة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر .. مضيفاً : وعطفاً على ماسبق ومن منطلق الحرص على تطوير المحافظة وبسعي حثيث وقع الشيخ محمد عبدالله كدة محافظ المحافظة إتفاقية إنعقاد المؤتمر الاستثماري الأول للمحافظة مع مؤسسة ركن الصناعة لتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية تحت شعار ( تنمية – تطوير – إعمار ) .

وأوضح الشيخ سعيد بأن هذه الرؤية الجديدة الطموحة التي تدار بها محافظه المهرة في ظل قيادة الشيخ / محمد عبد الله كدة محافظ المحافظة لهو لدليل على خبراته وإدراكه وآماله وطموحه القادرة على أن تنتشل المحافظة ومواطنيها من حالة التهميش و الإقصاء والتخلف إلى عصر التطور والرقي والإزدهار و الإستثمار .. مذكرا بأن يوم أول اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الإستثماري في يوم الأثنين الموافق 17 / 7 / 2017 م برئاسة المحافظ هو يوم سيذكره المهريون جيلا عقب جيل ، لأنه اليوم الأول لكتابة عهد المهرة وارتباطها بالبناء والتطور .

وأكد مستشار التنمية والإستثمار بأن المحافظ على ثقة بمؤسسة ركن الصناعة لتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية – الشركة المنظمة للمؤتمر – وقد رحب برئيسها وأعطى له جميع التسهيلات .. وأستطرد العامري قائلا : لقد أولى المحافظ إهتماماً شخصيا بهذا الحدث التاريخي وشدد على ضرورة الإستفادة من المؤتمر في كل المجالات التنموية والإقتصادية والإجتماعية خاصة وإن المحافظة تتمتع بموقع إستراتيجي وتنفرد بمميزات إستثمارية وتجارية حيوية وتعد من أكثر المحافظات اليمنية أمنا وإستقرارا .

وطالب الشيخ سعيد العامري من الجميع التكاتف والتعاون وبذل قصارى الجهود لإنجاح المؤتمر الإستثماري الأول الذي سينقل المحافظة نقلة نوعية في جميع المجالات والعمل وفق الأهداف والمقترحات التي خرج بها الإجتماع الأول الذي أيضا نص على عدد من المخرجات العملية التي يرجى تحقيقها في وقت قياسي إلى ما قبيل إنعقاد المؤتمر .. مشيراً إلى إشراف محافظ المحافظة شخصياً على كل اللجان المنظمة للمؤتمر وعمله الدؤوب يومياً من الإلتقاء باللجان الأساسية لإعداد المؤتمر ومناقشة الأفكار والمقترحات المطروحة من قبلهم وأبدى الملاحظات عليها من أجل تحقيق أكبر إستعادة ممكنة من انعقاد المؤتمر ، وإن هذا العمل يجب أن يكون حافزا للجان العاملة في بذل المزيد من الجهود الإبداعية .

أخبار ذات صله