fbpx
المئات ينظمون وقفة أمام مستشفى الجمهورية بعدن إحتجاجا على تدهور الوضع الصحي وانتشار وباء الكوليرا
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – خاص

نظم المئات من المواطنين صباح يوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مستشفى الجمهورية في خور مكسر بمحافظة عدن ، احتجاجا على تدهور الأوضاع الصحية والخدمية وانتشار وباء الكوليرا.

وتشهد اليمن بجميع محافظاتها تدهورًا صحيًا جراء انتشار وباء الكوليرا مع انخفاض في طرق معالجته، حيث حذرت منظمات عالمية من الوضع الصحي الذي تمر به اليمن من تفشي مرض الكوليرا وحصد آلاف الأرواح في ظل غياب الجانب الصحي.

ورفع المتظاهرون شعارات ، تدعو الى إنقاذ عدن من وباء الكوليرا، وسرعة معالجة مشكلة الصرف الصحي “المجاري” وتوفير الخدمات الصحية بالمستشفيات.

وتوعد المتظاهرون بتنظيم فعاليات اسبوعية حتى يتم توفير الخدمات الصحية ومعالجة مشاكل الصرف الصحي ، وإنقاذ حياة المواطنين .

وفي السياق ذاته ادلى يوم الأحد 23 يوليو، نائب المدير العام في مستشفى الجمهورية الحكومي بعدن بتصريح صحفي تم تداوله عبر المواقع الاخبارية موضحًا أسباب التدهور الصحي الذي يمر به المستشفى الذي يمثل الوجهة الصحية الحكومية للمواطنين ذوي الدخل المحدود، أن عدم ارفاد المستشفى بالممرضين وتقاعس المسئولين في مجال مهنة الطب.

ويعتبر مستشفى الجمهورية في العاصمة المؤقتة عدن، القبلة الحكومية الوحيدة للعودة له من قبل المواطنين لتلقي العلاج، حيث يمر المشفى أسوأ ظروفه جراء غياب الكادر الطبي والمعدات اللازمة التي تنهض به لتقديم خدمة طبية متكاملة للمرضى .

أخبار ذات صله