fbpx
بن دغر يشيد بدور #الامارات في اليمن، وهيئة الهلال الأحمر الاماراتي تعد بمشاريع جديدة في مجال الكهرباء بعدن ولحج
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

أشاد رئيس الوزراء “احمد عبيد بن دغر”  بمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه اليمن والحكومة الشرعية، مشيداً بدورها الريادي ضمن إطار التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

شاكراً القيادة الإماراتية ممثلة في رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ونائب رئيس الدولة حاكم ابوظبي ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد وولي عهد ابوظبي النائب الأول للقائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد على دعمهم للشعب اليمني.

وخلال استقبال رئيس الوزراء له اكد مدير الهلال الأحمر الإماراتي في عدن محمد الكتبي تنفيذ الهيئة مجموعة من المشاريع في مجال قطاع الكهرباء خلال العام الجاري ومنها انشاء محطة كهربائية بقوة 100 ميجاوات وصيانة خطوط نقل الطاقة لعدن، والتي من المقرر تنفيذها خلال ثلاثة اشهر، بالإضافة الى دعم كهرباء لحج بـ 10 ميجاوات وستدخل الخدمة خلال الأيام المقبلة .

كما اطلع رئيس الوزراء إلى المشاريع التي سينفذها الهلال الأحمر خلال عام 2017 والتي تشمل إنشاء محطة كهربائية 100 ميجاوات وصيانة خطوط نقل الطاقة لعدن والتي من المقرر تنفيذها خلال أقل من ثلاثة أشهر و10 ميجاوات لمحافظة لحج التي ستدخل الخدمة خلال الأيام المقبلة.

واطلع بن دغر على الأعمال التي نفذها الهلال الأحمر الإماراتي خلال الفترة الماضية من مشاريع مهمة أبرزها إعادة ترميم المنازل والمدارس التي هدمتها حرب المليشيات الانقلابية الحوثي وصالح، بالإضافة الى مشاريع متعددة في بعض القطاعات مثل الصحة، والطرقات، والمياه والصرف الصحي ودعم مؤسسة النقل بمجموعة من الحافلات.

كما استعرض مدير الهلال الأحمر الإماراتي في عدن محمد الكتبي مجموعة من المشاريع التي نفذها الهلال الأحمر أبرزها بناء 17 منزل سكني في المخا وتأهيل عدد من المراكز الصحية والمستشفيات في محافظات عدن ولحج والضالع وتعز.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء صباح اليوم لمدير الهلال الأحمر الاماراتي في عدن محمد الكتبي وعدد من مرافقيه .

يذكر ان هيئة الهلال الأحمر الاماراتي تبذل جهود كبيرة في مجال دعم القطاعات الخدمية في المحافظات المحررة، وذلك بهدف تطبيع الحياة في هذه المحافظات .

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صله