fbpx
وكيل أول حضرموت يناقش مع المختصين الاستعدادات لتنظيم مهرجان البلدة السياحي
شارك الخبر

يافع نيوز – صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقلة

ناقش اجتماع عقد اليوم بالمكلا برئاسة وكيل أول محافظة حضرموت “عمرو بن حبريش العليي” الاستعدادات والتحضيرات لإقامة مهرجان البلدة السياحي لهذا العام المقرر تدشينه السبت القادم ويستمر اسبوعًا.

وتناول الاجتماع الذي ضم المدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور “عبدالباقي علي الحوثري” وعدد من المختصين والمنتديات التطوعية في المناطق الساحلية الجهود التحضيرية  والأنشطة المقترحة  التي ستنظم على هامش المهرجان وتشمل الجوانب الثقافية  والفنية والتراثية إلى جانب البرامج الاعلامية التي تبرز مزايا موسم البلدة والفرص السياحية والاستثمارية والاقتصادية في حضرموت.

وكما تطرق الاجتماع إلى إسهامات المؤسسات الخدمية خلال أيام المهرجان والاهتمام بالنظافة وتحديد أماكن آمنة للاغتسال في مياه البحر  إضافة إلى اكساب مدينة المكلا والمدن الساحلية الأخرى بالمظهر الجمالي والحضاري وتقديم اوجه الخدمات والارشاد للزوار القادمين إليها من مختلف مديريات حضرموت والمحافظات الأخرى .

وأكد الوكيل “بن حبريش” على أهمية خلق تكامل بين السلطة المحلية والملتقيات والمنتديات الشبابية والتطوعية في انجاح فعاليات مهرجان البلدة هذا العام والعمل على عكس المخزون التراثي والشعبي والثقافي المرتبط بالبحر في المناطق الساحلية بصورة تسهم في تنشيط السياحة كمنتج مهم ورافد للاقتصاد .

داعيًا إلى الاستفادة المثلى من المهرجان والفرص التي يوفرها في أنشطة سياحية واقتصادية تعود بالنفع على المجتمع .

أخبار ذات صله