fbpx
وكالة سبأ التابعة للشرعية تؤكد انها أداة بيد ” الإصلاح ” وتهاجم قيادات الجنوب ورئيس الوزراء يكذبها .
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

استنكرت الأوساط الشعبية والرسمية في جنوب اليمن، تحول وكالة سبأ التابعة للشرعية الى أداة إعلامية لحزب الإصلاح لتصفية الحسابات مع خصوم الحزب في المحافظات الجنوبية .

وندد ناشطون جنوبيون على صفحات التواصل بالهجوم الذي شنته وكالة سبأ ضد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ” عيدروس الزبيدي” واتهامه من قبل الوكالة بأنه احد من تدعمهم ايران، بينما الوقائع كلها تقول ان الزبيدي احد ابطال المقاومة الذين صنعوا النصر في الضالع وعدن ولحج وابين، سواء في عملية دحر مليشيا الانقلاب من هذه المحافظات، او مكافحة الإرهاب .

الناشطون قالوا على صفحاتهم ان وكالة سبأ، أظهرت حقيقة سيطرت حزب الإصلاح على الشرعية اليمنية، وتجاوزه رئاسة الوزراء والرئاسة اليمنية، بل واستخدامه هذه المؤسسات، لتحقيق مكاسب سياسية على حساب قضايا الأمن القومي اليمني والخليجي .

واستغرب الناشطون دفاع وكالة سبأ وانحيازها السافر للجنرال علي محسن الأحمر، وتصويره بأنه البطل المخلص لليمن، بينما عجز عن تحرير أي محافظة او تحقيق أي انجاز لا في طرد مليشيا الانقلاب ولا في محاربة الإرهاب، بل يتهم من قبل الكثير من الأطراف المحلية والدولية ان احد الداعمين للإرهاب في اليمن والمنطقة .

رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر استنكر ما أوردته وكالة سبأ في خبره، تحت اسم مصدر مسؤول، وقال ان أي توجه للرئاسة الوزراء يصدر عنه او عن الناطق الرسمي فقط .

ويكشف موقف رئيس الوزراء حجم الخلاف الكبير بين الحكومة وحزب الإصلاح الذي يسعى للسيطرة على مقدرات الدولة، مثل ما فعل الحوثي بصنعاء .

 

أخبار ذات صله