fbpx
رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي: الشماليون تركوا جبهات القتال ضد الحوثيين وصالح ويتجهزوا لغزو الجنوب
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي، ان القوى الشمالية المنخرطة في الشرعية تركت جبهات القتال ضد مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح في الشمال، وباتت تتجهز للتوجه الى الجنوب.

واضاف اللواء الزبيدي في مقابلة اجرتها معاه قناة ” الحرة ” الامريكية مساء اليوم، واستمع لها ” يافع نيوز ”  أن  القوى الشمالية يهمها فقط السيطرة ونهب ثروات الجنوب، ولا يهمها مقاومة مشروع ايران التآمري ضد الدول العربية.

واستعرض الزبيدي في المقابلة، ممارسات القوى الشمالي ضد الجنوب منذ عام 94، والتي مارست التدمير للجنوب ومؤسساته، ونهب ثرواته وتقاسمها بين المشائخ والمتنفذين. مشيرا ان الشعب الجنوبي يعيش فقراً منذ 94.

وحول الشرعية، أكد الزبيدي ان الشرعية تسيطر علىها ايادي الاخوان المسلمين، ولهذا القرارات الصادرة من الرئيس هادي منذ قرار بحاح وما بعدها، هي قرارات لا نعلم كيف صدرت وعلى أي اساس، مشيرا ان بحاح كان لديه رؤية ورجل سياسي بامتياز.

وحول القاعدة والارهاب، قال الزبيدي ان الارهاب قدم الى الجنوب منذ استجلاب ( الافغان العرب ) عام 1994م، والذين استخدمهم الشمال لقتال الجنوب، وتم استخدامهم لاستنزاف الغرب بينما هو من يمول الارهاب.

وقال الزبيدي ان على العالم التعامل مع المجلس الانتقالي الجنوبي، لمكافحة الارهاب، متعهدا بتحقيق مزيدا من الانتصارات ضد الارهاب، معتبرا ان مكافحة الارهاب تعد أولوية لدى المجلس الانتقالي بدعم من دول التحالف العربي والمجتمع الدولي.

 

واكد الزبيدي ان اي حل لم يتشرك فيه ابناء الجنوب، لن يكون حلاً مجدياً، حيث لم يمثل الجنوبيين أحد في اي مفاوضات او حوارات تمت بشأن اليمن.

وقال الزبيدي، انهم يسعون لإقامة دولة عادلة تنسجم مع مجلس التعاون الخليجي، وخالية من الارهاب، ودولة تحترم حقوق الانسان والاتفاقيات الدولية والعربية، وسيكون الجنوب جزءاً من الاستقرار الدولي والعالمي.

واشار، ان قضية الجنوب هي مفتاح الحل لمشكلة اليمن، فتمثيل الجنوب في المفاوضات يجب ان يتم وبشكل جدي ليكون الحل حقيقياً.

أخبار ذات صله