عدن تصدم الغزاه وتذهل العالم

:
العميد الركن ثابت حسين صالح.

تحرير عدن كان التحول الاستراتيجي الأهم في مسار الحرب الثانية 20155م ،حيث توالت بعد ذلك انتصارات المقاومة الجنوبية المدعومة من قوات التحالف العربي في العند وكل لحج وباب المندب ومعظم أبين وشبوة وصولا إلى تحرير ساحل حضرموت من القاعدة وضرب أوكارها في عدن ولحج …

 

تحرير عدن كانت ملحمة بطولية خاضها وتحملها أهالي عدن بصبر وشجاعة صدمت الغزاة وأذهلت العالم وهذا شكل العامل الأول للانتصار إضافة إلى صمود وكسر شوكة الغزاة في الضالع قبل ذلك والدور المقاوم الذي أبداه أبناء مناطق الصبيحة وردفان ويافع وكل أبناء الجنوب الذين كانوا يتداعون لنصرة أهلهم في كل الجبهات كما تتداعى أجزاء الجسم الواحد لبعضها البعض.

 


نصر كان النقطة الإيجابية الوحيدة التي تفاخرت بها فيما بعد دول التحالف العربي وشرعية الرئيس هادي بعد اكثر من سنتين ونصف من الفشل شمالا .

 


نصر تعمد بدماء الشهداء والجرحى وعلى رأسهم قادة معركة تحرير عدن اللواء علي ناصر هادي واللواء جعفر محمد سعد واللواء أحمد سيف اليافعي.

 


من الإنصاف أيضا الإشارة إلى الدور الذي لعبه اللواء فضل حسن والكثير الكثير من القادة العسكريين والمقاومين الجنوبيين وتضحيات أبناء الإمارات العربية المتحدة خاصة والتحالف عامة.

 


الأهم في هذا المناسبة تذكير دول التحالف العربي والعالم بأن عدن عاصمة الجنوب وأهلها قد كابدوا ظروف المعيشة الضنكا في انتظار الفوز الأكبر في الحرية والاستقرار والازدهار .

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°