fbpx
تدشين توزيع ادوية الكوليرا في مستشفى الصداقة بعدن المقدمة من مركز الملك سلمان
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.

 

دشن ظهر الاثنين في مستشفى الصداقة التعليمي توزيع دفعة من الادوية المقدمة من مركز الملك سلمان لمرضى الكوليرا.

وحضر حفل التدشين الذي شهده مركز مرضى الكوليرا في مستشفى الصداقة الدكتور عمر زين مدير مكتب منظمة الصحة العالمية والدكتور خالد باعوضة وكيل وزارة الصحة العامة والسكان وجمال عبدالحميد مدير مستشفى الصداقة ومسؤولين في مركز الملك سلمان وعدد من الصحفيين والاعلاميين والمواطنيين.

وخلال حفل التدشين اكد الدكتور عمر زين مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في عدن على اهمية الدور الذي يلعبه مركز الملك سلمان في دعم الجانب الصحي في العاصمة عدن وفي المناطق المجاورة متمنيا ان يستمر هذا الدعم الذي من شانه الارتقاء بالوضع الصحي الي احسن ما يكون.

وقال زين ان تدشين توزيع دفعة من الادوية لمرضى الكوليرا في مستشفى الصداقة والمقدمة من مركز الملك سلمان ياتي ضمن خطة اعدتها منظمة الصحة العالمية في عدن لتغطية كافة مراكز مرضى الكوليرا في عدن لاعادة الحياة للمرضى وايجاد حلول لعدم انتشار المرض.

الدكتور خالد باعوضه وكيل وزارة الصحة قدم شكره الكبير وشكر وزارة الصحة لمركز الملك سلمان الذي ساهم بشكل كبير في دعم المجال الصحي في عدن منذ وقت مبكر ..لافتا الي ان هذا الدعم ساهم بصورة فعالة في انعاش الجانب الصحي ومكافحة عدد من الامراض ومحاصرتها من الانتشار وابرزها الكوليرا.

وقال باعوضة انه يتطلع لدعم كبير من قبل مركز الملك سلمان في الجانب الصحي للعاصمة عدن والمحافظات المحررة للمساهمة في استقرار الوضع الصحي واعادة تطورير العمل الصحي وتحديثه بالاجهزة التشخيصية وغرف العمليات وغيرها.

من جانبه تحدث جمال عبد الحميد مدير مستشفى الصداقة التعليمي شاكرا مركز الملك سلمان على الدعم المقدم لمستشفى الصداقة مطالبا بالمزيد من التعاون للارتقاء بالوضع في المستشفى التي تشهد اوضاعا صعبة.

واثناء الحفل تجولت الكاميرا في مركز مرضى الكوليرا بمستشفى الصداقة التعليمي في مديرية الشيخ عثمان والتقت عدد من المرضى والاطباء الذين عبروا جميعهم عن شكرهم الكبير لمركز الملك سلمان على دعمه المستمر للجانب الصحي واهتمامه بمرضى الكوليرا.

وارتسم الفرح والامل على وجوه المرضى ايذانا باعادة الحياة الي اجسادهم بعد ان انهكها المرض.

 

أخبار ذات صله