fbpx
متظاهرون بلحج يقطعون الطريق العام ويهتفون ” لا شرعية بعد اليوم ” احتجاجا على الانقطاعات الكهربائية
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص:

شهدت محافظة لحج بمديرية تبن مظاهرة ليلية غاضبة احتجاجا على الانقطاعات الكهربائية المتكررة، بسبب انهيار خدمة الكهرباء وتخلي الحكومة عن مسؤولياتها تجاه المحافظة.

وردد المتظاهرون الذين قطعوا الشوارع، هتافات مناوئة للحكومة بينها شعارات ” لا شرعية بعد اليوم ” مطالبين من الحكومة الايفاء بوعودها في دعم كهرباء لحج .

وتشكو السلطة المحلية بمحافظة لحج من حصار مالي تفرضه حكومة الشرعية، والتي تخلت عن دعم القطاعات الخدمية في محافظة لحج، بينها الكهرباء، حيث لم تفي الحكومة بدفع مبلغ 500 الف دولار قالت في سابق انها خصصتها لدعم كهرباء لحج.

ويقول مراقبون بلحج ان الحكومة تمارس التهميش والتغييب لمحافظة لحج، رغم انها المحافظة التي تعد الأكثر تضرراً من بين كل محافظات الجنوب.

وطالبت المسيرة الحكومة في معاشيق سرعة دعم كهرباء لحج والتي وصلت الانقطاعات فيها الى اكثر من 15 ساعة يومياً، مؤكدين ان على السلطة المحلية التحرك ومطالبة الحكومة بسرعة دعم القطاعات الخدمية بلحج.

وتشهد عدن حالة غضب مماثلة جراء الانقطاعات الكهربائية، حيث دعا ناشطون لمسيرة يوم 15 رمضان تتوجه الى معاشيق مقر الحكومة للمطالبة بالقيام بواجباتها او تقديم استقالتها.

أخبار ذات صله