fbpx
د. علي الخلاقي لقناة الغد المشرق: المليشيات الإنقلابية تستهدف الأحياء السكنية وتقتل النساء والأطفال الابرياء
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

يعرض على قناة الغد المشرق في الثانية عشر والنصف مساءاً برنامج اليوم الثامن ، حيث يستضيف البرنامج عبر الأقمار الاصطناعية الدكتور علي صالح الخلاقي الأكاديمي والمحلل السياسي، وفي الاستديو الدكتور ايمن سمير خبير العلاقات الدولية.
وتناولت الحلقة تقريراً عن القصف الانقلابي في تعز والضحايا من النساء والاطفال ، وماابرزته الصحافة العربية من نهب المليشيات ل63 سفينة مساعدات للشعب اليمني، وغيرها من الأخبار.
هجمة شرسه
وأوضح الدكتور علي صالح الخلاقي الأكاديمي والمحلل السياسي، في حديثة لقناة الغد المشرق، ان الأخبار القادمة من تعز تؤكد ان المدينة تتعرض لهجمة شرسه من قبل المليشيات الإنقلابية التي تستهدف الأحياء السكنية والتجمعات البشرية من النساء والأطفال الابرياء الذين كانوا ينتظرون شهر رمضان المبارك بفارغ الصبر كونه شهر رحمة وسلام
أسلحة الدولة
وأضاف د. الخلاقي أن المليشيات قد عبثت في محافظة تعز بشكل كبير، الامر الذي جعل المقاومة البطولية للجيش تلحق الهزائم المتكررة في صفوفهم، موضحاً أن الحوثيين لايريدون التفريط في هذه المحافظة لموقعها الاستراتيجي الذي يسهل لهم تقديم امدادات للمحافظات الاخرى، مختتماً حديثه أن المليشيات الحوثية قد سرقت أسلحة الدولة وتحارب الشعب بهذه الأسلحة الفتاكة بمختلف المحافظات والمدن
تعز صامدة
وقال الدكتور ايمن سمير خبير العلاقات الدولية، أن الانقلابين قد فشلوا عسكرياً ، كون المقاومة الشرسة تصدت لاختراقاتهم، فهم على مدى سنيتن لم يستطيعوا السيطرة على تعز بالكامل، بل ضلت تعز صامدة ومستنيرة لأن المقاومة تعرف أهميتها وهي على استعداد لتقديم الكثير من التضحيات من أجلها.
وأختتم د. أيمن حديثه بأن المليشيات الانقلابية قامت بقتل الأبرياء من الناس والاطفال والاعلامين تزامناً مع وجود المبعوث الاممي ولد الشيخ أحمد، وهو مايؤكد أن الانقلابيين لايريدون السلام ولا الاستقرار لليمن .

أخبار ذات صله